الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التأكيد على ضمان التأهيل لكأس العالم 2026.. وزير الرياضة يجتمع باتحاد الكرة ورابطة الأندية

اشرف صبحي
اشرف صبحي

عقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتماعًا مساء اليوم الاثنين مع الاتحاد المصري لكرة القدم، رابطة الأندية المحترفة وشركة استادات الوطنية.

وحضر الاجتماع كلًا من: اتحاد الكرة (جمال علام رئيس الاتحاد - خالد الدرندلي نائب الرئيس - أحمد رئيس رئيس الرابطة - سيف الوزيري رئيس شركة استادات الوطنية).

وحرص اشرف صبحي خلال الاجتماع على بحث كافة السبل التي تؤدي لتطوير المنظومة الرياضية المصرية والمسابقات والبطولات المحلية، بالإضافة لكل ما يخص المنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار السنية.

وتطرق الاجتماع لبحث برامج الدعم والرعاية وحقوق البث، والأمور المادية التي تخص الأجهزة الفني والإدارية والطبية لاتحاد الكرة المصري.

اقرأ أيضًا: رحلة البحث عن السادسة.. تاريخ مصر في نهائيات إفريقيا للكرة الطائرة شباب

تطوير المنظومة الرياضية وحقوق البث

وأكد وزير الرياضة في حديثه مع المسؤولين عن منظومة كرة القدم في مصر على ضرورة إيجاد حلول لأزمة حقوق البث وتطوير المنظومة، وضرورة التنسيق بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة والشركات الداعمة للمنظومة الرياضية.

وأشار اشرف صبحي لضرورة الوفاء بكافة المتطلبات المالية للمنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية.

وحرص وزير الرياضة على التأكيد على مشروع كأس العالم 2026، وضمان التأهل والمشاركة فيه، بالإضافة لحصد بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتحضير لدورة الألعاب الاولمبية 2023 في باريس.

اقرأ أيضًا: شكوى لـ”الطريق” من حارس الزرقا.. عبد الرحمن رخا: «اتقالنا لو مش عاجبكم امشوا»

ووصى وزير الشباب والرياضة بكيفية وضع خطة للربط بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية للاستفادة من العوائد المادية لكرة القدم، وهو ما يكون تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة والأجهزة المعنية بالرقابة في الدولة.

وأكد صبحي أن جميع القيادات في الدولة حريصة على تطوير كرة القدم وتقدم كافة أشكال الدعم والمساندة بالتعاون مع المسؤولين من ممثلي الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة والشركات الوطنية، وتطرق للحديث عن النجاحات التي تحققها الألعاب الأخرى تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: بعد فوز برشلونة على سوسيداد.. تعرف على جدول ترتيب الدوري الإسباني