الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدير الأغذية العالمي بمصر يكشف أهم المراحل لمجابهة أنيميا نقص الحديد

برافين اجراوال
برافين اجراوال

أعرب برافين اجراوال، مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، عن ترحيب بالاستراتيجية المصرية المحدثة للغذاء والتغذية لعام 2022_2030، إلى جانب منظومة الأمن الغذائي والتغذية تعد من أهم أدوات العمل في ملف الأمن الغذائي، والذي تولي الدولة المصرية اهتمام بالغ الأركان بشأن، وأيضًا والعمل عليه بشكل مستدام.

اقرأ أيضًا: «اليونيسيف»: سوء التغذية لدى الأطفال له عواقب طويلة الأمد

وعلق "مدير الأغذية العالمية"، خلال كلمته في ورشة عمل الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية، قائلًا "ليس هناك توقيت أفضل من اليوم لكي نستكمل جهودنا المشتركة تحت مظلة المبادرات القومية مثل حياة كريمة و100 مليون صحة وتكافل وكرامة لضمان إدماج جميع أفراد المجتمع".

اقرأ أيضًا: هل سينجح« رضا حجازي» في إعادة العملية التعليمية لمسارها؟ برلمانية تجيب

وتابع "اجراوال" أن ما قامت به الدولة من مسح صحي للأسرة المصرية في عام 2022 أظهرت تحسنًا ملحوظًا في معدلات التقزم، لافتًا إلى أن معدلات الأنيميا مازالت بين الأطفال بدءًا من الخامسة حتي التصاعد العمري، وهو الأمر الذي يستوجب بذل الكثير من الاهتمام بصحة وتغذية الفئة الأكثر تعرضًا وتتمثل في "الحوامل والمرضعات والأطفال دون العامين".

وأشار "برافين" إلى أن المرحلة الهامة من عمر الطفل تتمثل في الألف يوم الأولى، وبالتالي تعد هذه المرحلة من الأساس والأولويات المهمة للبرنامج، موضحًا أن هذه المرحلة تقتضي تعظيم الجهود المبذولة لمكافحة أنيميا نقص الحديد وغيرها من مشاكل سوء التغذية أثناء هذه الفترة الحرجة في مراحل نمو الأطفال.