الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة العالمية»: الأمراض المزمنة تسببت في 84% من الوفيات بمصر

الدكتورة نعيمة القصير
الدكتورة نعيمة القصير

هنأت الدكتور نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الدكتور خالد عبد الغفار بتولية منصب وزير الصحة والسكان، مشيدة بالإنجازات الهامة التي حققها بشأن صيغة الاستراتيجة الوطنية للغذاء والتغذية.

وأعربت "القصير" في كلمتها في ورش عمل الخطة التنفيذية للإستراتيجية الوطنية للغذاء والتغذية، عن سعادتها بالمشاركة والحضور في هذه الورشة الهامة التي سينبثق منها استراتيجية متعددة القطاعات للغذاء والتغذية في مصر.

اقرأ أيضًا: الصحة: الأمن الغذائي تأثر بجائحة فيروس كورونا

وأشارت ممثل الصحة العالمية، إلى أن العالم حاليًا يواجه ارتفاعات في معدلات الأمراض السارية والمرتبطة بالغذاء الغير صحي، فضًلا عن أن هذه الأمراض تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والسكر وضغط الدم والسرطانات، وبالتالي تشير المؤشرات والنتائج إلى أن الأمراض المزمنة أدت إلى وفاة 84% في مصر.

اقرأ أيضًا: معلومات الوزراء: 276 مليون شخص حول العالم يعانون من انعدام الأمن الغذائي

ولفتت "القصير" إلى أن الدولة المصرية تستهدف التعزيز الشامل للاهتمام بصحة المواطن المصري، وذلك في إطار الاهتمام أيضًا بغذائه وتحسين الحالة التغذوية على مدار المراحل العمرية المختلفة، مردفه أن مصر تعد من أول الدول التي سردت قضية ملف الغذاء والحلول التنفيذية.

ونوهت إلى أن النساء والأطفال الرضع والأطفال في سن النشأة والمراهقون أكثر الفئات المعرضة بشكل خاص لخطر سوء التغذية، مضيفة أن النظام الغذائي لهؤلاء ليس مستقر ولابد من تحسينه عن طريق التوعية وتوفير جميع سبل الدعم لهم.