الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:51 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

استشهاد شاب في جنين على يد قوات الاحتلال.. والخارجية الفلسطينية تندد

الشاب الفلسطيني الشهيد
الشاب الفلسطيني الشهيد

استشهد اليوم شابا فلسطينيا برصاص الاحتلال، وذلك خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين.

ووفقاً لما ذكرته وزارة الصحة الفلسطينية من معلومات، حول الشاب الذي سقط شهيداً، فهو طاهر محمد زكارنة الذي يبلغ من العمر 19 عامًا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الصحة الفلسطينية خلال بيانها أيضا، بأن الشاب أصيب برصاصة في الرأس، وأخرى في القدم اليمنى، ورصاصة في الفخذ الأيسر وبجانب بعض الحروق، ما أدى إلى استشهاده بعد وصوله المستشفى.

جدير بالذكر ذلك جاء بعدما وقعت اشتباكات عنيفة عقب اقتحام الاحتلال لبلدة قباطية، و هي التي تسببت في إصابة فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال.

وخلال هذا الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال بمداهمة عدة منازل في مدينة جنين، واعتقلت الأسير المحرر محمد نصيف غوادرة، وأمين ماهر السعدي.

ومن جانبها فقد عبرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم، عن إدانتها بأشد العبارات جريمة إعدام الشهيد طاهر محمد زكارنة، متأثرا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها لبلدة قباطية جنوب جنين، والذي أدى إلى وقوع عدد آخر من الإصابات في صفوف المواطنين.

وأفادت الخارجية الفلسطينية خلال بيان لها، بأن هذا جزءاً من التصعيد الدموي الذي ترتكبه قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة، وذلك وفقاً لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي.

وأكدت أيضا أن تصعيد قوات الاحتلال من جرائمها بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم وأرضهم ومقدساتهم، في طول الضفة الغربية وعرضها محاولة إسرائيلية، من أجل تفجير ساحة الصراع وجر المنطقة برمتها إلى دوامة من العنف لا تنتهي.

وعلى إثر ذلك فقد دعت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والدول، التي تعلن تمسكها بحل الدولتين، اتخاذ ما يلزم من الإجراءات والضغوط على دولة الاحتلال، من أجل إجبارها على وقف هذا التصعيد الممنهج والمتعمد لتحقيق أغراض استعمارية بحتة.

اقرأ أيضا : بعد إطلاق نار على حافلة تابعة له.. إصابات تهز جيش الاحتلال