الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلسطينيون يلقنون مستوطنا «علقة ساخنة» في القدس.. «حاول استفزازهم»

المستوطن الإسرائيلي
المستوطن الإسرائيلي

يواصل المستوطنون استفزاز الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة، لكن هذه المرة لم يفلت أحد المستوطنين من العقاب بعد محاولته الاقتراب من وقفة احتجاجية نظمها عدد من الشباب احتجاجًا على تضييقات الاحتلال بحق أهالي بلدة النبي صموئيل واستفزازهم بطريقة جعلتهم يهاجمونه ويلقنونه «علقة ساخنة».

وأثناء تظاهر العشرات من سكان بلدة النبي صموئيل، الذين كانوا يرفعون العلم الفلسطيني، وصل 10 مستوطنين للمكان وهم يرفعون العلم الإسرائيلي، قبل أن يقترب أحدهم من الشبان ومحاولة استفزازهم وهو يلمح بالعلم، ويحاول إنزال العلم الفلسطيني، دون أي اعتبار للشباب الغاضبين.

وانهال الشباب المحتجون على المستوطن الإسرائيلي، ما أدى لإصابته بجروح طفيفة قبل أن يتدخل جنود الاحتلال الذين كانوا يقفون في المكان منذ البداية دون أن يحركوا ساكنًا تجاه استفزازات المستوطنين.

وتعليقا على ذلك، قالت الناشطة الفلسطينية سهاد عبداللطيف، إن المستوطنون اعتادوا على استفزاز الشعب الفلسطيني من خلال إنزال علم فلسطين ورفع الأعلام الإسرائيلية، وذلك في حماية قوات الاحتلال التي تعتقل أي شخص يحاول الرد عليهم.

قصة المستوطن الإسرائيلي

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الطريق» أن المستوطن الإسرائيلي كان قادما من بين قوات الاحتلال المتمركزة على بعد أمتار من الوقفة الاحتجاجية وكان الغرض جعله يشتبك مع المحتجين عن طريق استفزازهم حتى تتدخل القوات وتلقي القبض على الشباب الفلسطينيين.

وتابعت أن قوات الاحتلال تطارد أي مسيرات أو احتجاجات في القدس بطريقة وحشية، وتعتقل الشباب دون وجه حق، مشيرة إلى أن التضييق الذي يمارسه الاحتلال وصل إلى منع الشعب الفلسطيني من دخول المسجد الأقصى.

مساعي الاحتلال

وكشفت أن الاحتلال يسعى إلى نزع الهوية الفلسطينية عن القدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية، وجعلها عاصمة لإسرائيل من خلال استخدام القوة والإرهاب المنهج ضد الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن التاريخ أثبت أن فلسطين لن تسلم للاحتلال وستظل تقاوم حتى النهاية، لتحرير أراضيها كاملة.

واختتمت بالإشارة إلى أن محاولات الاحتلال لإخافة وإرهاب الشعب الفلسطيني ستأتي بنتائج عكسية، لأن الفلسطينيين يعتزون بهويتهم الفلسطينية وانتمائهم لمدينتهم العاصمة الأبدية القدس ولن يتخلوا عنها أبدا.

اقرأ أيضًا.. «خناقة» على «تويتر» بسبب تعدي الدكتور حسام موافي على فرد أمن بالساحل الشمالي