جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 05:11 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ

الثقافة الفلسطينية تعلن فتح باب الترشح لجوائز الدولة في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية

وزيرة الثقافة الفلسطينية
وزيرة الثقافة الفلسطينية

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية فتح باب الترشح والترشيح لجوائز دولة فلسطين في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية للعام 2022.

جائزة فلسطين التقديرية لمجمل الأعمال في أحد الحقول الإبداعية للآداب أو الفنون أو العلوم الإنسانية، وجائزة فلسطين للآداب الرواية، القصة، الشعر، جائزة فلسطين للفنون في مجالات موسيقى، سينما، مسرح، تشكيل، وجائزة فلسطين للدراسات الإجتماعية والعلوم الإنسانية، وجائزة فلسطين للمبدعين الشباب في مجالات الأدب والفنون.


شروط الجائزة:-

يتوافر فيه التميز والتجديد، أن لا يكون قد مر على إنتاجه الإبداعي أكثر من ثلاث سنوات من تاريخ تقديمه للحصول على الجائزة، أن لا يكون انتاجه قد حصل على درجة علمية، أن لا يكون قد نال جائزة من أي جهة ثقافية على العمل ذاته.

يحق للمؤسسات التعليمية والمؤسسات الثقافية والروابط والإتحادات ودور النشر وأي جهة معنية بتقديم طلبات الترشيح مرفقة بالسيرة الذاتية للمرشحين وإنتاجاتهم الإبداعية.

يُرسل المشارك في حقل (الآداب والدراسات الإجتماعية) ثلاث نسخ من العمل المُرشح للجائزة، يُرسل المُرشح لقطاع الفنون قرصاً مدمْجا يتضمن نماذج من أعماله.

ويحق للأفراد المعنيين بنيل الجائزة بتقديم طلبات الترشح مرفقة بالسيرة الذاتية ونتاجاتهم الإبداعية، لا تنظر لجنة التحكيم في أي طلب ترشح غير مستوفٍ للشروط المطلوبة ولا تعاد الإنتاجات الإبداعية المقدمة إلى أصحابها.

تكون قيمة الجوائز النقدية على النحو التالي:-

جائزة فلسطين التقديرية قيمتها لمجمل الأعمال الإبداعية 20000 عشرون ألف دولار.

جائزة فلسطين للآداب وقيمتها
10000 عشرة آلاف دولار.

جائزة فلسطين للفنون وقيمتها 10000 عشرة آلاف دولار.

جائزة فلسطين للدراسات الإجتماعية والعلوم الإنسانية قيمتها 10000 عشرة آلاف دولار.

جائزة فلسطين للمبدعين الشباب قيمتها 5000 خمسة آلاف دولار.