جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 01:43 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

عاطف معتمد يوقع «الأرض الحمراء» بالمركز القومي للترجمة

عاطف معتمد
عاطف معتمد

يقيم المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي، حفلا لتوقيع كتاب "الأرض الحمراء: جغرافيا الآثار في صحراء مصر الشرقية" والصادر حديثا عن المركز، بحضور مترجم الكتاب الدكتور عاطف معتمد وذلك في تمام الساعة ١١ من صباح الأحد المقبل.

وكتاب "الأرض الحمراء" من تأليف مجموعة من المؤلفين ستيفين بوثام، مارتن هنس، هيندراكي نوينز، وترجمة كل من الدكتور عاطف معتمد، الدكتورة ريهام أبو دنيا، الدكتور عزت زيان، الدكتور محمد رزق.

جغرافية الآثار في صحراء مصر الشرقية

وقال الدكتور عاطف معتمد عبر حسابه الخاصة على «فيسبوك»: كتاب «الأرض الحمراء.. جغرافية الآثار في صحراء مصر الشرقية»، يضم عرضا واسع المدى لأهم المواقع الأثرية للعصر اليوناني/ الروماني المتراكب فوق تاريخ مصر القديم، سواء ما تضمه هذه الصحراء من طرق النقل والتجارة، الحصون والقلاع، المواني البحرية، المعابد وأطلال البلدات والوكالات التجارية، والمناجم والمحاجر".

وأضاف «سلمنا هذا الكتاب قبل 4 سنوات للمركز القومي للترجمة بفريق عمل يضم: عاطف معتمد، د.ريهام أبو دنيا، أ.د عزت زيان، أ.د محمد رزق، يتألف الكتاب من 620 صفحة، ويعد الأول من نوعه في مجال تخصصه».

‎وكان كتاب "الأرض الحمراء" قد تصدر مبيعات المركز القومي للترجمة خلال شهر يوليو الماضي.

اقرأ أيضا.. «القومي للترجمة» يشارك بمعرض نادي طلعت حرب للكتاب

خصم 40% على جميع كتب المترجم عاطف معتمد

‎وبهذه المناسبة، يقدم المركز القومي للترجمة خصم 40% يوم الأحد المقبل على جميع كتب المترجم عاطف معتمد المتوفرة في منفذ البيع ومنها: "الأرض الحمراء، القومية العرقية وسقوط الإمبراطوريات، مستقبل النظام العالمي الجديد، العنصرية والتعصب العرقي، جغرافيا السياسة في روسيا، تاريخ روسيا من القبيلة إلى الأمة".

عاطف معتمد في سطور

‎يذكر أن المترجم الكبير عاطف معتمد أستاذ بقسم الجغرافيا بكلية الآداب جامعة القاهرة، باحث ومترجم في الجغرافيا وفي العلاقات الدولية، عمل خلال المدّة من 2014 حتى 2017 مستشارًا ثقافيًا لجمهورية مصر العربية ورئيسًا لبعثتها التعليمية في السفارة المصرية في موسكو، له عدد كبير من المؤلفات والكتب المترجمة والأبحاث.

اقرأ أيضا.. صدور ديوان «فوبيا العيون» للشاعر الصغير أحمد عثمان