جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 11:21 صـ 8 ربيع أول 1444 هـ

الثقافة تحيي ذكرى رحيل أديب نوبل.. ومتحف نجيب محفوظ مجانا لمدة أسبوع

الأديب الراحل نجيب محفوظ
الأديب الراحل نجيب محفوظ

في إطار إحياء الذكري السادسة عشرة علي رحيل أديب نوبل نجيب محفوظ، يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية عددا من الفعاليات الفنية والثقافية.

وزيرة الثقافة تقرر فتح متحف نجيب محفوظ أسبوع مجانا

حيث قررت وزيرة الثقافة فتح الزيارة لمتحف نجيب محفوظ (بتكية محمد بك أبو الدهب " بشارع التبليطة " بجوار الجامع الأزهر)، للجمهور مجانا لمدة أسبوع من السبت 27 أغسطس وحتي السبت 3 سبتمبر، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء يوميا.

مركز الإبداع الفني بالأوبرا يستضيف ندوة أدبية بعنوان أيام مع نجيب محفوظ

وبمركز الإبداع الفني " بساحة الأوبرا" في السادسة مساء الأحد 28 أغسطس، يستضيف منتدي الثقافة والإبداع، في ندوته الشهرية بعنوان " ايام مع نجيب محفوظ"، الكاتب الصحفي محمد الشاذلي صاحب أحدث كتاب عن نجيب محفوظ بعنوان " أيام مع نجيب محفوظ..حكايات وحوارات"، يديرالمنتدي ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بحضور عدد من الكتاب والروائيين.

كما يقام بالمتحف في 12 ظهر الثلاثاء 30 أغسطس معرضا للكاريكاتير تضم لوحات من مختلف أنحاء العالم لكبار الفنانين عن أديب نوبل، الذي يعد مصدرا للإلهام لكثير من المبدعين حول العالم، ويضم المعرض 40 بورتريه بريشة 35 فنانا من مختلف دول العالم منها : كوبا، جنوب إفريقيا، كينيا، السعودية، الكويت، الصين، اليابان، البرازيل، روسيا، المغرب، إسبانيا، بالإضافة إلي أعمال عدد من الفنانين المصريين.

في السادسة مساء الأربعاء 31 أغسطس، تعرض قاعة سينما الهناجر " بساحة الأوبرا"، عدد من أفلام نجيب محفوظ بالتعاون مع المركز القومي للسينما، كما يعاد عرضها في اليوم التالي الخميس 1 سبتمبر، بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

اقرأ أيضا http://ضحى عاصي: العالم كان يتجه نحو الحداثة ثم بدأ في التراجع