جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 11:22 صـ 9 ربيع أول 1444 هـ

متسابقة تجسد مشهد تمثيلي من مسرحية الجمهورية الجديدة

لقطة من المسابقة
لقطة من المسابقة

شهدت الحلقة التاسعة من الموسم الأول لبرنامج "العباقرة قادرون باختلاف"، المذاع على قناة القاهرة والناس، لقطة مؤثرة من متسابقة من ذوي القدرات الخاصة وتدعى هبه، خلال بداية المنافسة بين فريقي رعد والبوصلة، حيث قامت هبه بتجسيد مشهد رائع من مسرحية الجمهورية الجديدة.

الروائي عصام يوسف يعجب بأداء المتسابقة هبه

وظهرت ملامح التأثر على وجه الروائي عصام يوسف، مقدم برنامج "العباقرة قادرون باختلاف"، والمشاركين في المسابقة إعجابا بأداء وتمثيل المتسابقة هبه، ومنح الروائي عصام يوسف، 20 نقطة لفريقها البوصلة بعد أداءها التمثيلي الرائع الذى نال اعجاب وتصفيق الجميع.

وعبر الروائي عصام يوسف، عن انبهاره واعجابه بالأداء التمثيلي للمتسابقة هبه، والتي جسدت فيه مشهد فتاة تعاني من التنمر، كما ألقت كلمة رائعة من أقوال الإمام الشافعي، وعقب مقدم البرنامج قائلا: أنا مستعد اديكي عشرين نقطة مش عشر نقط بس".

فريق الرعد يحقق فوزا سهلًا بفارق 130 نقطة في المباراة التاسعة بـ"العباقرة قادرون باختلاف"

استطاع فريق الرعد أن يحقق فوزا سهلا على منافسه فريق البوصلة، حيث حسمت المباراة في فقرة ضربات الجزاء بتحقيق 175 نقطة للرعد مقابل 45 نقطة فقط للبوصلة.

وانتهت الحلقة التاسعة من برنامج "العباقرة قادرون باختلاف"، اليوم السبت، الذي يقدمه الروائي عصام يوسف، بإجابة فريق البوصلة الخاطئة على سؤال في الجغرافيا "في أي محيط تقع جزيرة "أسينشين"؟، حيث أجابوا بأنها تقع في المحيط الهادي بينما الإجابة الصحيحة تقع في المحيط الأطلسي.

وتُجَهز قناة القاهرة والناس للموسم الأول من برنامج "العباقرة قادرون باختلاف"، منذ شهور خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، وأنهت القناة استعدادات الموسم الجديد بشكل جديد لتقديم جرعة ثقافية مميزة للمشاهد.

اقرأ أيضا دار الثقافة الجديدة تصدر «خفيف مثل طائر» للكاتب محمد الطناوي