الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدور ديوان «فوبيا العيون» للشاعر الصغير أحمد عثمان

غلاف الديوان
غلاف الديوان

أصدر المركز القومي لثقافة الطفل، ديوان "فوبيا العيون" بالتعاون مع جائزة الدولة للمبدع الصغير، والديوان للشاعر الصغير أحمد عثمان الفائز بالمركز الأول من الفئة العمرية الثانية في الدورة الأولى لجائزة المبدع الصغير للشعر.

ورسوم الديوان للفنانة الصغيرة آلاء محمد حسن وهي الفائزة من القائمة القصيرة لذات الجائزة.

يضم الديوان مجموعة قصائد منها: "بياع الورد، نصوص الحزن ووسواس" وقصائد أخرى..

الشاعر أحمد عثمان

وقال الشاعر أحمد عثمان في تصريحات صحفية، " إنه حصد جائزة المبدع الصغير التابعة لوزارة الثقافة في مجال "الشعر" الفئة العمرية الثانية، حيث شارك في المسابقة بمجموعة من أشعاره وهي "بياع الورد- أول نصوص الحزن- القلب دايب رسول - فوبيا العيون – وسواس".

وأضاف، "أكتب شعر بالعامية، وبحب أقرأ شعر العامية، حيث أنني سأكمل في الشعر ولن أتركه".

مكانة الشعر في مصر

وتابع: نفسي أرجع للشعر مكانته في مصر لكي يطغي على الإسفاف الذي نسمعه، ويكون له مكانته ووزنه في المجتمع.

وأوضح أنه يحب شعراء العامية ويقرأ لهم أمثال كل من عباقرة الشعر "فؤاد حداد وصلاح جاهين وأحمد فؤاد نجم والأبنودي، ويحب فى العصر الحالي الاستماع إلى محمد سمير العشري بقصر ثقافة بلبيس وعمرو حسن ومصطفى ناصر.

جائزة المبدع الصغير

بينما قال الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير هي إضافة حقيقية، وتم الإعلان عن هذه الجائزة حيث تقدم أكثر من 4500 عمل، وتم عمل لجان الفحص على مرحلتين؛ مرحلة الفرز، ومرحلة التحكيم، وستعرض أعمال لجان الفحص على اللجنة العليا لاعتماد النتيجة.

وأكد أنه سوف يتزايد الاهتمام بتلك الجائزة وإضافة فروع أخرى لها في المستقبل القريب.

تأتي جائزة الدولة للمبدع الصغير في إطار توجه الدولة ممثلة في وزارة الثقافة بصغار المبدعين في إطار إعداد جيل جديد قادر على قيادة وطنه وحماية تراثه وفنونه.

يذكر أنه يشرف على إصدارات الجائزة الكاتب محمد ناصف رئيس القومي لثقافة الطفل، وأحمد السيد "أمين الجائزة"، والدكتورة صفية عرفات "مدير التحرير"، والفنانة إيمان حامد "مدير التحرير الفني"، وبسمة سيد "سكرتير التحرير".

اقرأ أيضا.. غدًا.. الروائي عمرو العادلي يناقش الجوائز نهاية طريق الإبداع أم بدايته