الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومية للفنون الشعبية تتألق في «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر

الفرقة القومية للفنون الشعبية
الفرقة القومية للفنون الشعبية

تألقت الفرقة القومية للفنون الشعبية، في الليلة الثانية لبرنامج "صيف الإنتاج الثقافي"، الذي يقيمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، بتقديم أروع الاستعراضات، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

أشهر الاستعراضات

قدمت الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، تحت إشراف المخرج هاني النابلسي مدير عام الفرقة، باقة من أشهر استعراضاتها منها: "الشمعدان، دبكة المجوز، أغاني البنات، فتوات قبلي، الحجالة، أم الخلول، الحصان، العصا، التنورة".

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، كانت قد وافقت على أن يقدم القطاع برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" مجانا للجمهور، في الفترة من ٢٣ حتى ٣٠ أغسطس الجاري، يوميا في الثامنة مساء، وذلك انطلاقا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية

ويشارك في البرنامَج ثلاث فرق فنية بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، يأتي في مقدمتهم الفِرْقَة القومية للفنون الشعبية، برئاسة المخرج هاني النابلسي، والتي قدمت باقة من أروع استعراضاتها الفنية.

كما تقدم فِرْقَة أنغام الشباب التابعة للبيت، برئاسة الفنان ماهر عبيد، أشهر الأغاني الحديثة يوم الاثنين المقبل، وتقدم فِرْقَة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت، برئاسة الفنانة إيناس عبد العزيز، مجموعة متنوعة من أشهر استعراضاتها يوم الثلاثاء المقبل.

المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية

كما يشارك المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان ياسر صادق، بفرقة المركز الموسيقية التي تقدم مجموعة من الأغاني الشهيرة لكبار نجوم الطرب في مصر، اليوم الخميس.

وتتغنى المطربة أميرة رضا، بأجمل أغانيها إلى جانب مجموعة أخرى من أَغَانٍ كبار المطربين، وذلك غدا الجمعة.

وتختتم الفنانة فاطمة محمد على، حفل يوم الاثنين المقبل، عقب تقديم فرقة أنغام الشباب فقراتها، حيث تشدو الفنانة فاطمة محمد على، بباقة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل.

وكان المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، قد افتتح فاعليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

اقرأ أيضا.. اليوم.. «القومية للفنون الشعبية» تقدم أروع استعراضاتها الفنية على مسرح الهناجر