جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 3 أكتوبر 2022 02:24 مـ 8 ربيع أول 1444 هـ

«اسمع واتسلطن» بالطرب الأصيل في «الهناجر» اليوم

الفرقة الموسيقية للقومي للمسرح
الفرقة الموسيقية للقومي للمسرح

يواصل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، تقديم فعاليات برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" مجانا للجمهور، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

تحيي الفرقة الموسيقية بالمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، الليلة الثالثة من برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي"، في الثامنة من مساء اليوم الخميس.

وتقدم الفرقة مجموعة متنوعة من أشهر الأغاني لكبار نجوم الطرب في مصر، تشدو بها المطربة حنان الخولي التي تعد واحدة من المبدعات في الغنائي الطربي والتراثي منها: " بتونس بيك، غنيلي شوي، الورد جميل، وحشتني، أما براوة، عيون القلب، حيرت قلبي".

المطرب رسالة في الأساس

من جانبها، قالت المطربة الشابة حنان الخولي، في تصريحات صحفية سابقة، إنها من مطربات دار الأوبرا المصرية في الأساس، وشاركت في العديد من الحفلات الهامة مع النجوم مدحت صالح وإيمان البحر درويش وأحمد سعد وعلى الحجار، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار، وقدمت حفلات أخرى بأوبرا إسكندرية على مسرح سيد درويش.

وأشارت إلى مشاركتها من قبل في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب، "ذا فويس" في فريق شيرين عبد الوهاب.

الغناء مسؤولية كبيرة

أوضحت أن الغناء مسؤولية كبيرة، لافتة إلى أن النفسية تؤثر على الصوت بشكل كبير، مؤكدة أن الطرب رسالة في الأساس، وأنها تعشق أم كلثوم، وتشعر أنها تشبهها في أشياء.

مراعاة جميع الأذواق

وأكدت أنها من محافظة البحيرة، ولم يكن من السهل أبدًا أن تمتهن الغناء، ولكن والدها له الفضل في استمرارها بالغناء، لافتة إلى اختيارها لأغانيها، وحرصها على مراعاة جميع الأذواق.

وأشارت إلى أن شهرتها انطلقت من مسارح الحفلات الغنائية الإسكندرية والبحيرة والقاهرة.

اقرأ أيضا.. القومية للفنون الشعبية تتألق في «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر