الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:11 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق الصالون الثاني للمبدع الصغير بالحديقة الثقافية

الحديقة الثقافية
الحديقة الثقافية

يقيم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، الصالون الثاني للمبدع الصغير، وذلك في تمام الخامسة مساءً غدا الجمعة بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

هذا ويقام على هامش الصالون معرض للوحات الفنانة الصغيرة آلاء محمد حسن الفائزة في الدورة الأولى لجائزة الدولة للمبدع الصغير (الفئة العمرية الثانية) في قائمتها القصيرة.

توقيع ديوان "فوبيا العيون"للشاعر الصغير أحمد عثمان

كما يحتفل الصالون هذه المرة بتوقيع ديوان "فوبيا العيون" من تأليف الشاعر الصغير أحمد محمد عثمان الحائز على جائزة الدولة للمبدع الصغير في نسختها الأولى للفئة العمرية الثانية، ورسوم الفنانة الصغيرة آلاء محمد حسن.

كوكبة من المبدعين في الصالون

كما يشهد الصالون، حضور كوكبة من المبدعين ممن حكموا الأعمال المقدمة للجائزة وهم: الشاعر مسعود شومان، والشاعر يسري حسان، والشاعر سامح محجوب، وأحمد السيد "أمين الجائزة"، وبسمة سيد "مقرر الصالون"، وأحمد طلب "مقرر الصالون".

وتقدم الفنانة الصغيرة سما نور الدين مصطفى عازفة التشيلو وهي من الحائزين على جائزة الدولة للمبدع الصغير فقرة للعزف.

وكان المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، قد أقام الصالون الأول للمبدع الصغير بالحديقة الثقافية للأطفال في يوليو الماضي.

معلومات عن الحديقة الثقافية

يذكر أن الحديقة الثقافية، بالسيدة زينب، للطفل تعد تراثاً زاخراً، حيث إنها تسعى منذ إنشائها إلى الإسهام في النهوض بثقافة الطفل، تقديم الفكر الثقافي العلمي المتطور، تأصيل الوعي بثقافة الطفل بين مختلف فئات المجتمع والمساهمة الفعالة في معالجة قضايا ومشكلات ثقافة الطفل.

وتقع الحديقة بمنطقة حي السيدة زينب بوسط مدينة القاهرة، وتحتل موقعا تاريخيا لحديقة تعود لأيام المماليك كانت تعرف باسم "الحوض المرصود"..

ومن هنا تواصلت تسمية هذا المشروع الحضري والذي يحتل مساحة 12 ألف متر مربع وسط الزحام الذي تعج به مدينة القاهرة عموما، وحي السيدة زينب.

وقد طرح المشروع كمسابقة من قبل وزارة الثقافة مع نهاية الثمانينيات لتصميم حديقة ثقافية معرفية للأطفال تحوي صالات عرض، ومتحف، ومسرح، ومكتبة، وحضانة.

اقرأ أيضا.. صدور ديوان «فوبيا العيون» للشاعر الصغير أحمد عثمان