الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خناقة» على «تويتر» بسبب تعدي الدكتور حسام موافي على فرد أمن بالساحل الشمالي

الدكتور حسام موافي
الدكتور حسام موافي

تصدر اسم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة، "التريند" على موقع التدوينات المصغرة "تويتر"، بعد أن كتبت إحدى الناشطات تغريدة تهاجمه قائلة في رسالتها: "الدكتور حسام موافي له شاليه في القرية عندنا في الساحل الطيب.. والنهاردة ضرب فرد أمن بالقلم علشان طلب منه كارنية الملاك.. وبغض النظر إنه اعتذر في مكتب مدير القرية.. بس ده يورينا إن السوشيال ميديا والتليفزيون كله تمثيل".

هذه التغريدة التي انطلقت بسرعة البرق بين مستخدمي موقع "تويتر"، ومن ثم وجه الكثير الانتقاد للدكتور حسام موافي، لأنه قامة كبيرة في مجال الإعلام ولا يصح أن تصدر منه مثل هذه الأفعال، وفي الناحية الأخرى قدم له البعض الأعذار على فعلته هذه.

وفي التقرير التالي يستعرض إليكم "الطريق" ردود فعل رواد السوشيال ميديا بشأن ما فعله الدكتور حسام موافي في الساحل الشمالي، والتي جاءت كالتالي:-

عايش الدور على السوشيال

علق أحد مستخدمي "تويتر" على هذه الواقعة: "طبعًا لازم يعتذر لرجل الأمن.. ورجل الأمن حر في قبول اعتذاره أو عمل قضية.. بس بلاش ندبح الناس لما بتغلط ونقف ليهم على الواحدة".

وأضاف آخر: "كل اللي بيعمله على السوشيال ميديا عكس شخصيته في عيادته.. بيتعامل بقلة زوق وعدم احترام لكلام وشكوى الشخص.. ومتكبر فهو عايش الدور على السوشيال شويتين".

وزعم أحد النشطاء قائلا: "مرة ضرب عامل بوفية في المستشفى على وشه بالقلم قصاد عيني.. والكلام ده من حوالي 20 سنة".

الكشف بـ20 جنيه

وعلى الجانب الآخر، قدم الكثير الدعم للدكتور حسام موافي: "راجل كبير في السن وأكيد العامل نرفزه.. دكتور موافي أخلاق عالية جدًا وقامة طبية مالهاش مثيل".

ودعم أحد نشطاء تويتر الدكتور حسام قائلا: "حضرتك لو تعرفي قيمة ومكانة دكتور حسام موافي مش هتتكلم بالطريقة دي عليه.. ممكن تقرأ عنه الأول قبل ما تتكلم أو تسأل عنه أي طبيب.. يكفي بس إني أقولك أن الكشف عنده في عيادته لحد دلوقتي 20 جنيها.. وعلشان تحجز عنده محتاج قبلها بشهر أو بشهرين.. دكتور حسام متعرفش أهميته غير لما تتعامل معاه".

وأضاف مغرد آخر قائلا: "والله لو شفنا الدكتور حسام موافي بيضرب حد بعنينا ما هنصدق.. عرفناه محترم".

وقال أحد الأشخاص: "دكتور حسام من الناس المحترمة جدًا.. لما بيجي الصعيد الناس بتتلم عليه.. عمره ما زعل حد.. بيرفض إن حد يشيل له الشنطة".

اقرأ أيضًا.. بعد مبادرة «ترقيم التوك توك».. قانوني يفجر مفاجأة للسائقين