الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:21 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فتاة مصرية تشعل السوشيال ميديا بالرقص على العمود.. «محجبة وخريجة علوم»

رياضة الرقص على العمود
رياضة الرقص على العمود

أثار الرقص على العمود اهتمام الكثير في الدول العربية خلال الآونة الأخيرة، ورغم أن البعض يتردد من تجربة هذه الرياضة، إلا أن هناك فتيات لديهن إرادة قوية وعزيمة ورغبة ملحة في إزالة العوائق التي تقف أمامهن، من بينهن فتاة مصرية تدعى مريم أسعد، والتي تمارس رياضة الرقص على العمود، واكتسحت فيديوهاتها موقع تبادل الصور "إنستجرام".

من رياضة مفضلة إلى مهنة أساسية

تقول مريم أسعد، صاحبة رياضة الرقص على العمود، إنها تبلغ من العمر 25 عاما، وحاصلة على كلية علوم جامعة القاهرة، وتمارس رياضتها المفضلة "الرقص على العمود" بالحجاب، وجعلتها مهنتها الأساسية.

"أنا بحب شغلي"

وأضافت خلال فيديو لها، أن عائلتها كان رافضة لهذه المهنة، لأنهم ليس لديهم معلومات كافية حول هذه المهنة، لافتة إلى أن هناك فئة من أقاربها لا يعتمدون أن تلك الرياضة مهنة، ولكن دائمًا يكون ردها "أنا بحب شغلي".

ظهور كدمات على الأقدام بسبب رياضة الرقص على العمود

وتابعت صاحبة رياضة الرقص على العمود، أن هذه المهنة تحتاج إلى ملابس معينة حتى تساعد في سهولة الحركة والدوران حول العمود، موضحة أن أكثر السلبيات البارزة في ممارسة رياضة الرقص على العمود، هو ظهور الكثير من الكدمات على القدم.

اقرأ أيضًا.. «بالمكعبات الملونة».. عبد الله رشدي يتقابل مع فنان رسمه على «تيك توك»

الحجاب لا يعيق ممارسة رياضة الرقص على العمود

وأكدت "مريم" أن رياضة الرقص على العمود تساعد النساء في تقبل أجسامهن، لافتة إلى أنها تلقت الكثير من الانتقادات عبر السوشيال ميديا بشأن هذه الرياضة، وعدم التوازن بين ارتداء الحجاب وممارسة هذه الرياضة، ولكن الحجاب لا يعيق ممارستها على الإطلاق.

عدم الاستماع إلى التعليقات السلبية

ونصحت مريم أسعد، جميع الفتيات سواء المحجبات أو غير المحجبات ممارسة رياضة الرقص على العمود، لأنها تغير من حالتهن النفسية ومن مظهر أجسامهن، منوهه بعدم الاستماع إلى التعليقات السلبية أو النقد.

اقرأ أيضًا.. «هنوفق راسين في الحلال».. كيفية توظيف مبادرات الزواج الإلكتروني بشكل ناجح؟