الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«قلعته علشان أشتغل».. ناقدة فنية ترد على تصريحات هالة فاخر: اعملوا لها بلوك

الفنانة هالة فاخر- مصدر الصورة: فيسبوك
الفنانة هالة فاخر- مصدر الصورة: فيسبوك

وضعت الفنانة هالة فاخر في مرمى النيران بعد تصريحاتها الأخيرة في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، حيث تحدثت عن سبب خلعها للحجاب بعد مدة 4 أو 5 سنوات من ارتدائه، معللة ذلك "علشان أكل عيشي"، الأمر الذي جعلها حديث السوشيال ميديا، ووجه لها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاتهام بأن الحجاب يقيد الفن والتمثيل.

الحجاب يؤثر على الأدوار والتمثيل

وتعليقًا على هذا الأمر قالت ماجدة موريس الناقدة الفنية، إن المسئلة هنا تحمل الكثير من الاحتمالات من بينهم أنه قد يكون عرض على الفنانات المحجبات أدوار أقل من حجم إبداعهم أو موهبتهم أو الأدوار المعتاد عليها منهم، هذا الأمر أثر عليهم واتجهوا لخلع الحجاب.

وأوضحت موريس خلال حديثها لـ"الطريق"، أن خلع الحجاب أو ارتدائه يعود إلى الإنسان نفسه، مضيفة أن المولى سبحانه وتعالى هو من يحاسب وليس العبد، ويجب احترام رغبة كل شخص.

وأشارت الناقدة الفنية، إلى المشاهدين الذين انتقدوا هالة فاخر بعد خلعها للحجاب أنه إذا كنت رافض لهذا الأمر ولم يلق إعجابك فلك حق عدم مشاهدة أعمال هذه الفنانة وهذا هو الرد المنطقي، معربة "اعمل لها بلوك".

تصريحات هالة فاخر عن خلع الحجاب

والجدير بالذكر أن الفنانة هالة فاخر، كانت قد صرحت أنها وجدت فرصها في العمل الفني قلت كثيرًا عن السابق، ولابد من ممارسة عملها الفني حتى تتمكن من مواصلة الحياة إذ أنها أعربت خلال أحد اللقاءات التليفزيونية: "الشغل بقى محدود وأنا مش وارثة ومفيش.. لازم أنزل اشتغل.. فتلككت أن الباروكة بديل الحجاب.. ودا مش صحيح طبعًا".

وواصلت فاخر: "الباروكة بتحلي أكتر.. ويا تتحجبي يا متتحجبيش.. وأنا كنت متلخبطة ما بين الحجاب وخلعه.. وأنا كان لازم أخلع الحجاب علشان أشتغل وربنا غفور رحيم.. دا شغلي وأكل عيشي وأنا مسئولة عن أسرة".

وتابعت أنها شعرت لفترة من الزمن بأنها تسير في الشارع غير مكتملة الملابس دون ارتداء الحجاب، إلا أنها لم تستشر أحدًا في قرارالحجاب منذ البداية، على الرغم من كون ابنتيها الاثنتين محجبتين.

اقرأ أيضًا: كريمة يعلق على صورة أحمد سعد بـ«الوشم» أمام الكعبة