الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:47 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب الاحتلال بفتح مطار القدس الدولي لتسهيل حياة شعبه

مطار القدس
مطار القدس

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الأربعاء، سلطات الاحتلال الإسرائيلية بفتح مطار القدس الدولي، لتيسير حياة الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، أفاد اشتية خلال تدشين محطَة تحويل كهرباء "الرَّامة" لتزويد الفلسطينيين بالطاقة الكهربائية، بأن فتح مطار القدس سيعود بالنفع على الفلسطينيين

وقال المسؤول الفلسطيني "إذا أراد الاحتلال تسهيل حياة الفلسطينيين فعلًا، فليفتح مطار القدس الدولي، فلا رامون ولا غيره، فلا رامون ولا غيره سيكون بديلًا عن عمقنا الأردني".

ونقلت صحيفة "أمد" الأردنية، عن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، قوله خلال تدشين المحطة:" إن موقف الأردن ثابت وراسخ، بقيادة الملك عبدالله الثَّاني، ببذل كلِّ جهد، وتقديم الدَّعم لإقامة الدَّولة الفلسطينيَّة المستقلَّة ذات السِّيادة، على خطوط الرَّابع من يونيو لعام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقيَّة، في إطار المرجعيَّات الدوليَّة وحلِّ الدَّولتين".

وأشار الخصاونة إلى الجهد المبذول من قبل الحكومة الأردنية لتيسير انتقال الفلسطينيين، مؤكدًا التزامها بتسهيل عبور الفلسطينيين وانتقالهم عبر جسر الملك حسين إلى المملكة، ومنها إلى دول العالم.

اقرأ أيضًا: http://زوج رئيسة البرلمان الأمريكي يتورط في أزمة مع الشرطة