الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أوتشا»: الاحتلال الإسرائيلي هدم 9 آلاف مبنى فلسطيني منذ 2009

هدم منازل الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال
هدم منازل الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال

في ظل استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في تضييق الخناق على أبناء الشعب الفلسطيني، و العمل على التنكيل بهم بشكل دائم، كشف تقرير للأمم المتحدة، عن أن قوات الاحتلال هدمت ما يقرب من 9 آلاف مبنى فلسطيني، وعلى إثر ذلك هاجر آلاف الفلسطينيين، وذلك منذ عام 2009 حتى نهاية أغسطس 2022 الماضي.

جاء ذلك من خلال تقرير صادر اليوم، عن مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا"، إذ أوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 8 آلاف و746 مبنى فلسطيني، ما تسبب في تهجير 13 ألف مواطن فلسطيني، بجانب إلحاق الضرر نحو 152 ألف مواطن آخرين.

وخلال التقرير أيضا، أفادت "أوتشا" بأن عمليات الهدم تسببت في حدوث أضرار نحو ألف و559 منزلا، كما أوضحت أن المباني المهدمة ما بين سكانية أو مرتبطة بالخدمات، أو جزء من البنية التحتية.

فيما أشار إلى أن المباني هدمت من قبل سلطات الاحتلال بشكل مباشر، أو أجبرت أصحابها على ذلك.

وتضمن تقرير مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، الإشارة إلى أن عمليات الهدم تنفذ عادة بسبب عدم وجود تصاريح إسرائيلية، والتي يكاد يكون من المستحيل الحصول عليها.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نفذت منذ نشأة دولة الاحتلال عام 1948، العديد من عمليات الهدم، إذ جرى تدمير أكثر من 500 قرية وبلدة فلسطينية على أيدي قوات الاحتلال.

اقرأ أيضا: من قلب بغداد.. هتافات ضد إيران تطالب بعدم تدخلها في الشأن العراقي