الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منسق حياة كريمة بالمنيا: القوافل الطبية توفر كل التخصصات لخدمة المواطنين مجانًا.. فيديو

القوافل الطبية في مركز ملوي بالمنيا
القوافل الطبية في مركز ملوي بالمنيا

قال مينا أبو اليمين، منسق حياة كريمة في محافظة المنيا، إن القوافل الطبية مستمرة على مدار الشهر، فضلًا عن أنه يوجد اليوم قافلة طبية بقرية دير أبو حنس وهي إحدى القرى التابعة لمركز ملوي بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى أن عدد حالات المقبلين على القوافل الطبية تجاوز 1000 حالة.

اقرأ أيضًا: سياسي: روسيا تستخدم الغاز كسلاح لرفع العقوبات عليها.. فيديو

وأضاف منسق حياة كريمة في محافظة المنيا، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «المبادرة»، الذي يعرض على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن القوافل الطبية تخدم فئة معينة من المواطنين الأكثر احتياجًا، موضحًا أن القوافل الطبية المتنقلة توفر كل التخصصات لخدمة المواطنين مجانًا.

اقرأ أيضًا: داعية يوضح صفات الإيمان المزيف.. فيديو

وأوضح «أبو اليمين»، أن من بين هذه التخصصات طب الأطفال، والباطنة، والرمد، والأسنان، والجلدية، والقلب، والصدر، مبينًا أن الكشف، وصرف العلاج من الصيدلية المتنقلة، وعمل التحاليل مجانًا، بجانب أنه إذا لزم الأمر لإجراء تدخل جراحي فيجرى تحويل المريض لمستشفى عام أو جامعي بالمجان.

اقرأ أيضًا: رئيس صندوق التنمية الحضارية يكشف تفاصيل مشروع تطوير عواصم المحافظات (فيديو)

وبين أن هناك 3472 مشروع في محافظة المنيا، يخدم نحو 3 مليون نسمة، بإجمالي 24,6 مليار جنيه، مضيفًا أن هناك 20 قطاع في البنية التحتية يجرى العمل عليهم، من شبكات الصرف، ومياه الشرب، والغاز، والاتصالات، ودعم وتطوير شبكات الكهرباء.

موضوعات متعلقة