جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:24 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

الكيلاني: مبادرة «حياة كريمة» تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري

نيفين الكيلاني تستقبل وفد مؤسسة حياة كريمة
نيفين الكيلاني تستقبل وفد مؤسسة حياة كريمة

أكدت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، أن مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري وقدرته على تحقيق متطلبات الوطن التنموية بكافة ربوع مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمكتبها، آية عمر القماري أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ندا خضر مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، حمدي ممدوح عضو قطاع التنمية المتكاملة بالمؤسسة.

الارتقاء بأهل مصر في الريف

وقد ثمنت وزيرة الثقافة الجهود المبذولة من قبل المؤسسة، التي تهدف إلى الارتقاء بأهل مصر في الريف.

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة تقف علي مرمى بصر من نشاطات المبادرة ، مشيرة إلى تنظيم الوزارة برنامج مميز يضم كافة الفعاليات الثقافية التي تقدمها الوزارة .

وأضافت أن "حياة كريمة" تُمثل إحدى الخطوات الجادة التي تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

تفعيل مشروع كشك " كتابك "

وتطرق الحوار إلى عدد من النقاط حيث ستبدأ وزارة الثقافة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة في تفعيل البروتوكول الموقع مع الوزارة ، كذلك تفعيل مشروع كشك " كتابك " بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب ، وإطلاق مبادرة بعنوان "أنتِ الحياة" بقري حياة كريمة بمحافظة الشرقية ضمن برنامج أنشطة الوزارة كنشاط مستحدث ضمن الأنشطة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المؤسسة.

مبادرة "حياة كريمة"

يذكر أن مبادرة "حياة كريمة" هي تلك المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 2 يناير من العام الميلادي وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها.

اقرأ أيضا.. صدور الترجمة العربية لكتاب «حكايات السيدة ملعقة» للروائي آلف برويسن