الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:15 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الكيلاني: مبادرة «حياة كريمة» تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري

نيفين الكيلاني تستقبل وفد مؤسسة حياة كريمة
نيفين الكيلاني تستقبل وفد مؤسسة حياة كريمة

أكدت وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، أن مبادرة حياة كريمة تعكس اهتمام الدولة بقيمة الإنسان المصري وقدرته على تحقيق متطلبات الوطن التنموية بكافة ربوع مصر.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، بمكتبها، آية عمر القماري أمين عام مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، ندا خضر مدير قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة، حمدي ممدوح عضو قطاع التنمية المتكاملة بالمؤسسة.

الارتقاء بأهل مصر في الريف

وقد ثمنت وزيرة الثقافة الجهود المبذولة من قبل المؤسسة، التي تهدف إلى الارتقاء بأهل مصر في الريف.

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة تقف علي مرمى بصر من نشاطات المبادرة ، مشيرة إلى تنظيم الوزارة برنامج مميز يضم كافة الفعاليات الثقافية التي تقدمها الوزارة .

وأضافت أن "حياة كريمة" تُمثل إحدى الخطوات الجادة التي تساهم فى تحقيق التنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

تفعيل مشروع كشك " كتابك "

وتطرق الحوار إلى عدد من النقاط حيث ستبدأ وزارة الثقافة بالتعاون مع مبادرة حياة كريمة في تفعيل البروتوكول الموقع مع الوزارة ، كذلك تفعيل مشروع كشك " كتابك " بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب ، وإطلاق مبادرة بعنوان "أنتِ الحياة" بقري حياة كريمة بمحافظة الشرقية ضمن برنامج أنشطة الوزارة كنشاط مستحدث ضمن الأنشطة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المؤسسة.

مبادرة "حياة كريمة"

يذكر أن مبادرة "حياة كريمة" هي تلك المبادرة الوطنية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في 2 يناير من العام الميلادي وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها.

اقرأ أيضا.. صدور الترجمة العربية لكتاب «حكايات السيدة ملعقة» للروائي آلف برويسن