الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حياة كريمة» توقع بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية لتحقيق التنمية المستدامة «فيديو»

توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وحياة كريمة
توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وحياة كريمة

قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة وقعت بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية في مصر، وذلك بهدف تبادل الخبرات بين الطرفين في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضًا: هيام الطباخ: لجنة التضامن الاجتماعي تلمس القضايا التي تخص المواطن المصري (فيديو)

وأضافت رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة حياة كريمة، خلال مكالمة هاتفية لها في برنامج «اليوم»، الذي يعرض على قناة «دي إم سي» الفضائية مساء اليوم: "البروتوكول ده أتي بعد عمل تم على أرض الواقع، المؤسسة لا تنتظر توقيع بروتوكولات لكي تبدأ العمل، ولكن بدأ العمل مع الجامعة البريطانية في شهر أغسطس الماضي من خلال مبادرة أنت الحياة".

اقرأ أيضًا: «السياحة»: الشركات حريصة على تقديم خدمة بأسعار موحدة لوفود مؤتمر المناخ

وبينت «البهنساوي»، أن مبادرة «أنت الحياة» تعد أول قافلة تنموية شاملة في محافظة الفيوم، إذ أنها شملت جميع التخصصات التي شاركت فيها الجامعة البريطانية في التخصصات الطبية، والعيادات الخارجية، بجانب أنه كان يوجد ورش للأطفال والمرأة وتخصصات مختلفة.

اقرأ أيضًا: الزراعة: حرق مخلفات الحصاد يحدث بشكل خاطئ.. فيديو

وأشارت إلى أن البروتوكول هدفه أيضًا تنمية الاستثمار في الكوادر البشرية بالقرى، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة طبقًا لرؤية مصر 2030، بالإضافة إلى أنه يضمن تنفيذ المشاريع ومبادرات التنمية وتنظيم إطلاق القوافل الطبية في التخصصات الرائدة فيها الجامعة البريطانية، مثل تخصص طب الأسنان، والتمريض والصيدلة، والصحة النفسية.