جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 10:45 صـ 6 رجب 1444 هـ

مبادرات لا حصر لها.. إنجازات الرئيس السيسي في قطاع الصحة

الرئيس السيسي - ياندكس
الرئيس السيسي - ياندكس

على رأس أولويات الدولة، جاء قطاع الصحة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم مصر، الذي وجه بإطلاق العديد من المبادرات الصحية للمساهمة في حماية صحة المواطنين، والكشف المبكر للأمراض.

وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار عن استمرار العمل في المبادرات الرئاسية، من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في جميع التخصصات الطبية.

وبين أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكم مصر تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية والتي وصلت عددها لأكثر من 15 مبادرة حتى الآن، والتي تعمل على تقديم الخدمات بالمجان لجميع المواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: « لست وحدك».. مسؤول في التخطيط العمراني يحيي الرئيس: ”شوفوا تطوير العشوائيات”

وأوضح "عبد الغفار" أن المبادرات الصحية التي تم إطلاقها بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ساعدت في الوصول للرعاية الصحية الشاملة لكل المواطنين بالمجان، وساهمت في تحسين جودة الحياة الصحية بالنسبة لهم، من خلال الكشف المبكر عن جميع الأمراض وتقديم العلاج بالمجان لها.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن كل جنيه يتم صرفه في قطاع الصحة يساعد في 24 جنيهًا على الدولة، منوهًا إلى أن الوقاية والاكتشاف المبكر للأمراض، هي أحد أدوار وزارة الصحة في أكثر من 700 مستشفى تتبع وزارة الصحة.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن المبادرات الرئاسية قدمت الخدمات الطبية لأكثر من 100 مليون مواطن، على مستوى جميع الفئات العمرية للجنسين بدءًا من مرحلة ما قبل الميلاد وحتى كبار السن.

وتضمنت المبادرات الصحية التي تم إطلاقها: "القضاء على فيروس سي والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، العناية بصحة الأم والجنين، الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة، الاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال، الكشف المبكر عن الأنميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس، دعم صحة المرأة، متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، إنهاء قوائم الانتظار" إلى جانب إلى مبادرة "حياة كريمة".