الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
توريد 1701 طن قمح لشون وصوامع البحيرة «بؤرة المسرحي» بجامعة دمنهور يبدأ فعالياته بدقيقة حداد على روح الفنان القدير صلاح السعدني.. «صور» وكيل زراعة البحيرة يتابع حصاد القمح ويوجه بالتيسير على المزارعين نقابة المحامين تعلن آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك في مشروع العلاج رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان برلماني يتقدم ببيان عاجل حول انقطاع الكهرباء انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة

أستاذ مناخ: الظواهر الجوية ستزداد عنف نتيجة التلوث البيئي العالمي «فيديو»

ظاهرة الأعاصير
ظاهرة الأعاصير

قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ في جامعة الزقازيق، إن السيناريو المتوقع في الأيام القادمة، ونتيجة للتغيرات المناخية العالمية التي تنتج عن الدول الصناعية الكبرى، ستزداد عنف هذه الظواهر الجوية، موضحًا أن هذه الظواهر موجودة في الدول التي تحدث بها أعاصير.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة»: سداد المصروفات الدراسية للأسر أصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه «فيديو»

ووضح أستاذ المناخ في جامعة الزقازيق، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «تغطية خاصة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الأعصار من الفئة الأولى تكون سرعة الرياح به من 100 إلى 130 كيلو متر، بينما سرعة الرياح المصاحبة للأعصار ذو الفئة الرابعة تتجاوز 400 كيلو متر في الساعة، فهي تفوق سرعة سيارة ضعفين.

اقرا أيضًا: أعراض إنفلونزا المعدة.. أستاذ طب وقائي يجيب.. فيديو

وأكمل «قطب»، أن الأعصار ظاهرة قوي للغاية، من غزارة في الأمطار، وقصر فترة سقوطها، ويستمر لمدة 3 أيام، وبالتالي يؤدي لدمار شديد للغاية، للبنية التحتية، متابعًا أن الأعصار يصاحبه سحب ركامية رعدية بها كتلات سحابية كبيرة للغاية، والتي توقف حركة الطيران، فضلًا عن أنه يصل ارتفاعه فوق 20 كيلو متر عن سطح الأرض.

اقرأ أيضًا: هل البطانة المهاجرة تمنع حدوث الحمل الطبيعي؟.. استشاري يجيب «فيديو»

وواصل أنه من الممكن أن تزداد تكرار هذه الظواهر لـ 5 مرات في السنة، مبينًا أن الأاعاصير تتكون في البحار الكبرى والمحيطات، فضلًا عن أنها تتكون نتيجة ارتفاع درجات حرارة الأرض، منوهًا بأن من العوامل المسببة لهذه الظواهر هي التلوث البيئي العالمي والذي أدي إلى خلل في طبقة الأوزون، وزيادة الأشعة الحرارية القادمة من الشمس.

موضوعات متعلقة