الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سامح شكري: مصر أدركت خسائر الدول نتيجة التغيرات المناخية

وزارة  الخارجية_ الصفحة  الرسمية
وزارة الخارجية_ الصفحة الرسمية

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم السبت، بتحالف الدول الجزرية الصغيرة AOSIS، وذلك على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، ويأتي ذلك طبقًا لسبل التواصل والتعاون والمشترك مع كافة الأطراف والمجموعات المعنية بعمل المناخ الدولي.

اقرأ أيضًا: حزبا مصر أكتوبر والمؤتمر يناقشان سبل الاستفادة من الحوار الوطني

وخلال اللقاء، أكد وزير الخارجية أن اهتمام الدولة المصرية بشأن المشاركة في حماية الأرض من التغيرات المناخية، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27 بقضية خسائر وأضرار تغير المناخ، فضًلا عن أن هذه الخسائر توليها الدول الجزرية الصغيرة النامية اهتماما كبيرا.

اقرأ أيضًا: على هامش الجمعية العامة.. شكري وبيراموف يبحثان سبل التعاون المشترك

ومن جانبه، أشار السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن "سامح شكري" أكد على إدراك مصر للخسائر والأضرار المتزايدة التي تلحق بهذه الدول نتيجة للتغيرات المناخية، فضًلا عن أن هناك موجات الطقس القاسية المتكررة من عواصف وأعاصير وفيضانات وجفاف وما تؤدي إليه من خسائر بشرية واقتصادية جسيمة.

وزارة  الخارجية_ الصفحة  الرسمية وحرص "وزير الخارجية على استعراض جهود الرئاسة المصرية للمؤتمر في موضوعات الخسائر والأضرار، وأيضًا تعزيز تناول الأبعاد المختلفة لهذه القضية خلال المؤتمر، مشيرا إلى تنظيم الرئاسة المصرية للمؤتمر لمشاورات غير رسمية على مستوى رؤساء الوفود بالقاهرة يومي ١٠ و١١ سبتمبر الجاري بهدف تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف.

موضوعات متعلقة