الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:19 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يؤكد ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية
مجلس الوزراء_ الصفحة الرسمية

شهد سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، الاجتماع الوزاري لصيغة ميونخ حول عملية السلام المنعقد على هامش أعمال الدورة ٧٧ للأمم المتحدة، حيث أن الاجتماع تتضمن مشاركة مصر والأردن وألمانيا وفرنسا، وشهد الحضور كلا من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية والمنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضًا: خطاب عاجل من المديريات التعليمية بشأن سد العجز في عدد المعلمين بالمدارس

وخلال الاجتماع، أكد سامح شكري وزير الخارجية ضرورة وأهمية عقد اجتماع صيغة ميونخ في هذا التوقيت، وذلك بهدف إعادة تسليط الضوء على عملية السلام في ضوء ما تشهده من جمود حالي، فضًلا عن أنه هناك ضرورة أيضًا لأخذ في الاعتبار التطورات السياسية الدولية الحالية التي شتتت الانتباه عنها.

اقرأ أيضًا: الفرصة الأخيرة للتسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 اليوم

مجلس الوزراء_ الصفحة الرسميةومن جانبه أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاجتماع صدر عنه بيان مشترك تضمن التأكيد على ضرورة تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفقا لحل الدولتين، مشيرًا إلى السعي واستئناف المفاوضات المباشرة والجادة بين الطرفين في أقرب وقت ممكن.

وتابع متحدث الخارجية أن الاجتماع أكد ضرورة الحفاظ على الوضع الحالي للأماكن المقدسة في مدينة القدس، فضلاً عن الإشادة بالدور المصري الهام في وقف التصعيد الأخير في قطاع غزة.

موضوعات متعلقة