الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأمن الغذائي في دائرة الضوء خلال أسبوع قادة الأمم المتحدة

الجمعية العامة للأمم المتحدة- الموقع الرسمي
الجمعية العامة للأمم المتحدة- الموقع الرسمي

يُعقد التجمع السنوي للقادة في الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام في ظل جنازة الملكة إليزابيث ومع اقتراب الحرب في أوكرانيا من فترة ربما تكون حاسمة وفقا لموقع صوت أمريكا.

وسيتخطى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش جنازة الملكة ليبقى في نيويورك للإشراف على قمة التعليم يوم الاثنين، وبعد ذلك سيشارك في افتتاح المناظرة السنوية صباح الثلاثاء، وقال للصحفيين إنه "من غير المعقول" أنه سيفوتها.

وسيكون الرئيس الأمريكي جو بايدن كزعيم للبلد المضيف تقليديًا ثاني رئيس دولة يلقي كلمة أمام الجمعية يوم الثلاثاء، ولكن نظرًا لأنه سيحضر جنازة إليزابيث يوم الاثنين، يقول المسؤولون الأمريكيون إن خطابه سيتحول إلى يوم الأربعاء.

ولن يأتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى نيويورك، لكن على الرغم من ذلك، فإن صراعهما سيهيمن على جدول الأعمال.

وقال ريتشارد جوان، مدير مجموعة الأزمات الدولية في الأمم المتحدة: "أعتقد أن جو بايدن وغيره من القادة الغربيين سوف يستغلون ذلك كفرصة لإثارة غضبهم من روسيا بسبب هذه الحرب.

وأضاف أن الزعماء الغربيين سيسعون أيضًا إلى حشد الدعم من بعض الدول غير الغربية التي يشعرون أنها تحاول تجنب الانحياز إلى جانب أو انتقاد روسيا.

اقرا أيضا: متحف اللوفر في فرنسا مُظلم.. ”تعرف على السبب”