الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحف اللوفر في فرنسا مُظلم.. ”تعرف على السبب”

متحف اللوفر
متحف اللوفر

كشفت وزيرة الثقافة الفرنسية، ريما عبد الملك اليوم، عن أن متحف اللوفر الشهير سيطفئ أنواره في وقت مبكر، وذلك كإجراء رمزي للتذكير بأزمة الطاقة التي تمر بها القارة الأوروبية، فيما أوضحت أن متحف فرساي سيطفى أنواره، للسبب نفسه أيضا.

حيث أفادت وزيرة الثقافة الفرنسية، أن أنوار "هرم اللوفر" سيتم إغلاقها في الساعة 11 مساء، وذلك بدلا من الأولى صباحا.

فيما سيتم إطفاء واجهة "شاتو دو فرساي" في جنوب غرب باريس أنوارها، في الساعة العاشرة مساء قبل ساعة من الموعد المحدد.

وخلال تصريحاتها أكدت الوزيرة ريما عبد الملك، أن "الرموز مهمة للغاية لرفع مستوى الوعي العام"، كما شددت على أن الإجراءات الرمزية وحدها لن تكون كافية لخفض استخدام الكهرباء.

وقد دعت وزيرة الثقافة الفرنسية المؤسسات الثقافية في فرنسا، بـ إتباع أساليب توفير الطاقة مثل تلك التي اتبعها متحف أورساي في باريس، حيث تم تخفيض استهلاك الطاقة بمقدار الثلث وذلك عن طريق تغيير المصابيح والتحول إلى مصابيح الإضاءة الموفرة.

كما أشارت وزيرة الثقافة الفرنسية إلي أن هناك مناقشات جارية مع دور السينما لاستبدال أجهزة العرض الخاصة بها، وذلك بواسطة قولها "إذا تحولوا إلى أجهزة العرض التي تعمل بالليزر، يمكنهم قسمة استهلاكهم للطاقة على 7 ".

والجدير بالذكر أن سبق و أعلنت مدينة باريس خلال هذا الأسبوع، أنها ستبدأ بإطفاء الأضواء التي تزين معالم المدينة قبل ساعات من المعتاد.

وهو ما يعني أن إحدى أشهر معالم العالم برج إيفل، سيكون لفترة أطول، وذلك في إطار مساعي فرنسا لمواجهة ارتفاع ثمن الكهرباء.

ويأتي ذلك على إثر ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء أوروبا بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، وذلك يعود إلى أزمة الطاقة التي تعيشها القارة الأوروبية.

اقرأ أيضا: الملك تشارلز الثالث يتلقى هدية مميزة من المعزين في الملكة إليزابيث الثانية