شاهد.. فستان شارون ستون على ريد كاربت في افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائيكأس العالم.. ألمانيا تغادر المونديال رغم الفوز على كوستاريكاسافيو: عبد الحفيظ له تاريخ كبير.. وهدفي حصد دوري الأبطال والمشاركة في كأس العالمعاجل| اختناق وفرار من الموت.. النيابة تكشف مأساة 11 عاملا وعاملة بشبين الكومهل هناك أشخاص لم يُصابوا بفيروس كورونا مُطلقًا؟خالد الجندي يشيد بمبادرات وزارة الأوقاف: تغذية مباشرة بين العلماء والناسالذهب يحقق مستويات لم تحدث منذ 70 عامًا.. والشعبة لـ«الطريق»: الوقت مناسب للبيع«مسلسل أعمل إيه نجح لأنه حالة خاصة».. أبرز تصريحات صابرين في برنامج أسرار النجومالسيسي للمزارعين: «لما أسعار الغاز والكهرباء زادت ماغلناش على الناس.. البلد مش مستحملة»برونو سافيو: الزمالك فريق كبير ولكنني أتوقع تسجيلي للأهداف في جميع المبارياتالتأهل مضمون.. تعليق مثير من رونالدو قبل مواجهة كوريا الجنوبية«الشهابي» لـ «الطريق»: المنصورة الجديدة نوعًا جديدًا للاستثمار.. والدولة تفكر خارج الصندوق
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 2 ديسمبر 2022 04:45 صـ 9 جمادى أول 1444 هـ

بعد قطع الغاز الروسي.. فرنسا تكشف عن أولوياتها في الفترة المقبلة

الشتاء في فرنسا
الشتاء في فرنسا

أكد وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، اليوم، أن توفير مزيد من الغاز هو الأكثر أولوية لبلاده خلال الفترة المقبلة، لتوفير مزيد من الكهرباء.

وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي خلال مؤتمر صحفي في تشيرنوبيو في شمال إيطاليا، وذلك على هامش منتدى اقتصادي، موضحا أن بناء خطّ أنابيب غاز بين إسبانيا وفرنسا ليس أولوية بالنسبة لباريس، مشيرا إلى أن التركيز على تحديات الطاقة في الشتاء المقبل أكثر إلحاحا.

وتابع: "التحدي على المدى القصير هو أن يكون هناك غاز أكثر وكهرباء أكثر يأتيان من دول غير روسيا، لستُ متأكدًا من أن أنبوب غاز جديدًا سيتمكن من مساعدتنا في تمضية الشتاء".

جدير بالذكر، أن رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن قبل أيام، قالت إنه في أسوأ السيناريوهات سيشهد الشتاء المقبل انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين عن المنازل الفرنسية.

يأتي ذلك في ظل تفاقم أزمة الطاقة التي تضرب أوروبا، على أثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

جدير بالذكر، أن تصريحات الوزير الفرنسي، جاءت بعد يوم واحد من إعلان شركة "غازبروم" الروسية، أن خط أنابيب "نورد ستريم" الذي يربط روسيا بشمال ألمانيا، والذي كان من المقرر أن يستأنف الخدمة بعد انقطاع استمر 3 أيام لعمليات الصيانة، سيتوقف تماما، وذلك حتى يجرى إصلاح التوربين.

اقرأ أيضا: سوريا: دوي انفجار وألسنة لهب في حقل نفطي تتمركز فيه قوات أمريكية