الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سلفني شكرًا».. خدمة جديدة من الكهرباء لشحن «العداد أبو كارت»

سلفني شكرا للكهرباء
سلفني شكرا للكهرباء

يبحث الكثير من مستخدمي عداد الكارت الكهربائي عن طريقة مسبوقة للدفع "أبو كارت"، وعن آلية عمل هذه النوعية من العدادات بعد نفاد رصيد شحنها، إذ تخوف كثير من المواطنين من انقطاع الكهرباء عندما ينفذ الرصيد لذلك جاءت خدمة "سلفني شكرا" لتطمئن المواطنين عن طريق توفير كهرباء لمدة 48 ساعة بعد انتهاء الرصيد ثم بعد ذلك يتم سحبهم عند الدفع.

سلفني شكرًا للعدادات الكهربائية

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن خدمة "سلفني شكرا" التي أصدرتها وزارة الكهرباء نتيجة لتطوير آلية العدادات بعد التحويل من العدادات القديمة وتحدياتها إلى العدادات الذكية سواء عداد الكارت مسبوق الدفع أو التي لا تحتاج إلى كارت.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن كان هناك تخوفات كثيرة من انقطاع الكهرباء عندما ينفذ الرصيد، لذلك جاءت خدمة "سلفني شكرا" لتطمئن المواطنين عن طريق توفير كهرباء لمدة 48 ساعة بعد انتهاء الرصيد ثم بعد ذلك يتم سحبهم عند الدفع.

يتم المحاسبة على كمية الكهرباء دون زيادة

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه يتم المحاسبة على كمية الكهرباء التي استهلكت قبل الشحن كما هي دون زيادة، وبدقة تامة والفكرة من هذه الخدمة أنها عملية اطمئنان للمواطنين بعدم فصل الكهرباء في أي وقت لتعطيهم هذه الخدمة فرصة للدفع وبدون فصل الكهرباء.

شحن الكارت من خلال تطبيق NFC

وواصل المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن يمكن شحن كارت الكهرباء عن طريق تطبيق على الهاتف المحمول بخاصية تسمى NFC، دون تحرك الشخص إلى أي مكان بعيد بالإضافة إلى وجود الأمان في هذا التطبيق.

الشركة القابضة للكهرباء: الخدمة تسري على العدادات مسبقة الدفع

وفي سياق متصل، كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن خدمة "سلفني شكرًا" متاحة لشحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع بأنواعها المختلفة، لافتًا إلى أن الخدمة تتمثل في استلاف رصيد من شركة التوزيع لمدة 48 ساعة بعد نفاد الكارت، من خلال وضع الكارت في العداد دون شحن ليعمل إلى أن يشحن المشترك الكارت مرة أخرى.

وأضافت القابضة للكهرباء، عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن خدمة "سلفني شكراً" تمكن المواطنين من استلاف رصيد من شركة توزيع الكهرباء، موضحا أن تُخصم قيمة الاستهلاك عند شحن الرصيد بالعداد بشكل مباشر، لافتًا إلى أن الخدمة تسري على العدادات مسبقة الدفع التي تنتج من 2019 إلى الآن، أما العدادات القديمة فلن تتوفر بها.

طريقه خصم قيمة المبالغ من العداد الكارت

وأوضحت الشركة، أن يتم خصم قيمة المبالغ مقابل خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد الكارت مع نهاية الشهر، يتم حسابها كالآتي:

- جنيه للشريحة الأولى

- جنيهان للشريحة الثانية

- 6 جنيهات للشريحة الثالثة

- 11 جنيهًا للشريحة الرابعة

- 15 جنيهًا للشريحة الخامسة

- 25 جنيهًا للشريحة السادسة

- 40 جنيهًا للشريحة السابعة.

اقرأ أيضًا: غرامة وسحب الرخص.. احذر عقوبة إلقاء القمامة في الشارع