الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

33 مليار جنيه استثمارات بالشركة القابضة للكهرباء خلال 2019/2020

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

انعقدت الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه بفضل الدعم المستمر من القادة السياسيين، نجحت الشركة المصرية القابضة للطاقة والشركات التابعة لها في التغلب على التحديات التي واجهوها في الفترة الماضية، وتحقيق الإستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء واستكمال خطوات إعادة تأهيل شركات الكهرباء من خلال العديد من الإجراءات.

وبتنفيذ قرار مجلس الوزراء، قامت الشركة القابضة وشركاتها التابعة ووزارة المالية، ووزارة البترول والثروة المعدنية بتنفيذ التعقيدات المالية والتى تم على أساسها توقيع بروتوكولات لفض التشابكات.

زادت قدرة شبكة القومية بمقدار 1199 ميجاوات إلى قدرة رسمية تبلغ 59529 ميجاوات، ووصل توليد الطاقة إلى 197.3 مليار كيلو.واط.ساعة.

جاء ذلك إلى الإستمرار فى رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكافة قطاعات الدولة.

واستكمال تنفيذ خطة تحسين الشبكة لتتمكن من تفريغ الحمولة المتوقعة، والتنسيق المستمر مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات، والاستمرار في تنفيذ سياسة التشغيل الاقتصادي لمجموعات المولدات مما يحسن معدل استهلاك الوقود للمولدات من 191.5 جرام / ك.و.س مقارنة 191,5 جرام /ك.و.س عام 2018/2019.

اقرأ أيضا: عاجل | صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين