الطريق
السبت 27 أبريل 2024 08:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
زد يقسو على بلدية المحلة بثلاثية في الدوري جوزيه جوميز: مباراة الغد أمام دريمز الغاني ستكون قوية الأهلي لكرة اليد يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية الموقع الرئاسي ينشر فيديو استقبال الرئيس لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الكونفدرالية.. جوميز يتسلم تقرير عن «دريمز» قبل موقعة الغد بعد خروجها من المستشفى.. تطورات الحالة الصحية لـ نجوى فؤاد كمونة يكشف لـ«الطريق» روشتة فوز الزمالك على دريمز والعبور لنهائي الكونفدرالية ياسمين عبدالعزيز تحتفل بشم النسيم مع ”صاحبة السعادة” 75 فنانا و350 عمل فني يجتمعون في ”ربيع الفنانين” لدعم أطفال الشوارع أمين اتحاد الغرف العربية ورئيس هيئة الاستثمار يشاركون بفعاليات قمة AIM للاستثمار بأبوظبي 7 مايو المقبل وزير التربية والتعليم يشارك في مناقشة رسالة دكتوراه الفلسفة في التربية بجامعة طنطا الرقابة توافق على إطلاق ثالث صندوق لاستثمار الذهب مع شركة تابعة للبنك الأهلي

هل اقتربنا من متحور كورونا الجديد مع دخول الشتاء؟

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الجهاز الهضمي ونائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد-19" مستقر حاليًا بشكل كبير، لافتا إلى أنها نفس الأعراض ولا يوجد تغيرات جديدة.

تفاصيل الوضع الوبائي لكورونا في مصر

وقال الدكتور ماهر الجارحي في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إنه لا يوجد حاليًا أي تحورات جديدة في فيروس كورونا ولا يمكن التوقع لما سيحدث للفيروس خلال الفترة المقبلة طالما إن الأمور والأوضاع مستقرة وعلينا أن لا نستبق الأحداث.

وأضاف نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أنه يجب على الجميع اتخاذ ما يجب من إجراءات وقائية واحترازية لازمة وعلى رأسها ارتداء الكمامة خاصة مع دخول فصل الشتاء وزيادة نشاط الفيروسات.

أهمية مصل الإنفلونزا الموسمية

وأشار نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أهمية الحصول على مصل الإنفلونزا الموسمية خاصة لمرضى حساسية الصدر ومن يعانون من نقص المناعة وكبار السن والحوامل والأطفال لأنه ضروري ويحمي من المضاعفات المحتمل حدوثها خاصة على الرئة.

مناعة القطيع ودروها في السيطرة على الوباء

ونوه الدكتور ماهر الجارحي، أن هناك استمرار لمناعة القطيع في مصر وهي عبارة عن نوعين مناعة مكتسبة من خلال تطعيم أكثر من 60 مليون مواطن حتى الآن وهي نسبة وعدد ضخم وكبير، ومناعة طبيعية من خلال الإصابة أكثر من مرة ووجود الأجسام المضادة.

ولفت نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، إلى أن هناك سيطرة على فيروس كورونا خلال هذه الفترة، مناشدًا المواطنين بالاستمرار في الإجراءات الوقائية لمنع حدوث أي تطورات أو تحورات جديدة في الفيروس.

اقرأ أيضًا: خلي بالك.. حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تنتهي غدا الخميس

أهمية استعمال الكحول

وأكد نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أهمية استعمال الكحول وغسل اليدين باستمرار خلال فصلي الخريف والشتاء في كل الأوقات للوقاية من كورونا أو الإنفلونزا أو أي مرض معدي أخر، وحتى لا تحدث أي زيادة في عدد الإصابات الفيروسية.

أهمية لقاحات كورونا التنشيطية

وشدد الدكتور ماهر الجارحي، على أهمية تناول الجرعات التنشيطية المعززة للقاحات كورونا لأنها تزيد مناعة الجسم وتعمل كوقاية من الإصابة، موضحًا أنه إذا حدثت الإصابة بالفيروس فإن الأعراض ستكون بسيطة.

اقرأ أيضًا: في 12 محافظة.. أماكن القوافل العلاجية المجانية اليوم