الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار رئيس الجمهورية يكشف الوضع الوبائي لكورونا تزامنا مع بدء الدراسة.. خاص

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

أوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، طبيعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد -19" في مصر، خلال الفترة الحالية خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023.

طبيعة الوضع الوبائي لكورونا في مصر مع بداية الدراسة

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر ومطمئن جدًا ولا يوجد أي مخاوف أو تحورات جديدة للفيروس.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا تعتبر قليلة جدًا ولا يوجد أية حالات شديدة ولكنها حالات بسيطة تتعافى في العزل المنزلي.

وتابع الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال حديثه، أن الأمور "تحت السيطرة" ومستقرة تمامًا خاصة مع دخول العام الدراسي الجديد الذي انطلق أمس 1 أكتوبر 2022 في المدارس والجامعات.

الإجراءات الوقائية والاحترازية في المؤسسات التعليمية

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى أن المؤسسات التعليمية جميعها سواء مدارس أو جامعات تتخذ كافة أشكال الاحتياطات الوقائية والاحترازية اللازمة بشدة لمنع حدوث أية مشكلات صحية.

العام الدراسي الجديد

وبدأ العام الدراسي الجديد صباح أمس السبت 1 أكتوبر الجاري بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة في عدة محافظات، وانطلاقه في جميع المدارس اليوم الأحد.

اقرأ أيضًا: تحذير من «التعليم» بشأن ربط الكتب المدرسية بالمصروفات