الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تحذيرات الصحة العالمية.. مستشار الرئيس يكشف حقيقة وجود ”الكوليرا” في مصر

الكوليرا - مصدر الصورة: ياندكس
الكوليرا - مصدر الصورة: ياندكس

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، حقيقة وجود مرض الكوليرا في مصر، خاصة بعد تحذيرات منظمة الصحة العالمية من وجود زيادة مقلقة للمرض في كثير من دول العالم.

حقيقة وجود مرض الكوليرا في مصر

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات خاصة لموقع وجريدة الطريق، إنه لا يوجد أية حالات مصابة بمرض الكوليرا في مصر نهائيًا، وفي حالة وجود إصابات سيتم الإعلان عنها.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن لدينا كل الاحتياطات الاستراتيجية لمنع انتشار الأوبئة والأمراض، مؤكدًا على أهمية أن يتبع الجميع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة ضد كل الامراض.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إلى أهمية أن يحرص الجميع على اتباع الإجراءات الوقائية وهي تمنع الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19" وأي مرض آخر طالما كان الشخص يتوخى الحذر.

تحذير الصحة العالمية حول الكوليرا

وكانت منظمة الصحة العالمية، كشفت أول أمس الجمعة، عن وجود زيادة مقلقة في أعداد إصابات مرض الكوليرا في 26 دولة بالعالم وأن الزيادة كانت في الأشهر التسعة الأولى من عام 2022.

اقرأ أيضًا: نتيجة تقليل الاغتراب لطلبة الدبلومات الفنية.. استعلم الآن

كورونا في مصر

وفي سياق آخر، أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين خلال حديثه، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر مستقر ومطمئن ولا يوجد قلق خاصة أن أعداد الحالات المصابة قليلة جدًا.

اقرأ أيضًا: تيشرت مخطط أبيض في أسود.. زي مدرسي يثير الجدل على السوشيال ميديا

موضوعات متعلقة