الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:34 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مستشار الرئيس للصحة: الفيروسات متقلبة وغير متزنة.. وموجة كورونا الأخيرة ضعيفة

مستشار الرئيس للصحة- مصدر الصورة: ياندكس
مستشار الرئيس للصحة- مصدر الصورة: ياندكس

بعد أن كان العالم يشبه بؤرة سوداء مليئة بالأمراض والأوبئة التي ترعرعت مع ظهور فيروس كورونا، تحول إلى نوع من السكينة والهدوء خاصة في ظل توافر التطعيمات، مما دفع الكثير إلى التخلص من الكمامة والإجراءات الاحترازية والعودة من جديد للحياة الطبيعية، الأمر الذي أثار دهشة أصحاب المناعة الضعيفة وزادت تساؤلاتهم هل انتهى عصر الأوبئة؟.

الإجراءات الوقائية وضعت حد للفيروس

ولحسم هذه الأمور قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتوفرة تمكنت من تقليل الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الراهن.

وتابع تاج الدين في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الفيروسات متقلبة وغير متزنة طيلة الوقت، معقبًا أن كل عوامل التطعيمات والإجراءات الوقائية ساهمت في الحد منها، وأن الموجة الأخيرة من كورونا فى مصر كانت ضعيفة للغاية.

ونبه مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، لأن الفيروس لم ينتهي تمامًا في العالم.

مقاومات الجهاز التنفسي

ويشار إلى أن عوض تاج الدين قد لفت إلى أنه مع دخول موسم الشتاء وموسم المدارس والجامعات يصبح مقاومة الجهاز التفسى وتأقلمه مع التغيرات الجوية ليس سريعا، ومن ثم تزداد حالات الانفلونزا والسعال والعطس.

التطعيم الموسمى للأنفلونزا

وأكد عوض خلال برنامج حضرة المواطن، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الحل فى الفئات الأكثر عرضة للإصابات أن تحصل على التطعيم الموسمى للأنفلونزا، معللًا أنهم أكثر فئة تحتاج لهذا التطعيم وهو يشبه تطعيم كورونا لا يعطى مناعة كاملة، كما أن الوقاية تغنى عن العلاج عدم التعرض لتيارات الهواء وعدم التعرض للأتربة والتباعد الاجتماعى.

بداية تفشي فيروس كورونا

والجدير بالذكر أن فيروس كورونا كوفيد 19بدأ في التفشي للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية في عام 2019، وأعلنت منظمة الصحة العالمية رسميًا في 30 يناير أن تفشي الفيروس يُشكل حالة طوارئ صحية عامة تبعث على القلق الدولي، وأكدت تحول الفاشية إلى جائحة يوم 11 مارس.

اقرأ أيضًا.. ”الصحة” تكشف تفاصيل إصدار 340 ألف قرار علاج على نفقة الدولة