جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:45 صـ 6 رجب 1444 هـ

”الصحة” تكشف تفاصيل إصدار 340 ألف قرار علاج على نفقة الدولة

العلاج على نفقة الدولة صورة من ياندكس
العلاج على نفقة الدولة صورة من ياندكس


كشفت وزارة وزارة الصحة والسكان عن إصدار 340 ألفا و333 قرار علاج على نفقة الدولة، في شهر أغسطس الماضي على مستوى جميع المحافظات، والتي بلغت تكلفته مليارا و415 مليون جنيه.

تفاصيل إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة في أغسطس الماضي

وأوضحت وزارة الصحة أن قرارات العلاج على نفقة الدولة جاء لتخفيف العبء عن المرضى وخصوصًا غير القادرين منهم، وذلك لتوفير خدمات طبية متكاملة من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية بالمجان.

ومن جانبه، أستطرد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن العلاج على نفقة الدولة يتضمن كلا من التخصصات التالية: "أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، والأمراض الجلدية والعصبية".

وأشار إلى أنه تم مناظرة 204 مريض في جميع المحافظات عن طريق تقنية الـ"فيديو كونفرانس"، وذلك من أجل إصدار قرارات علاجية لهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

وبين أنه تم توقيع الكشف الطبي على 27 ألفا و22 مواطنا من طالبي "كارت الخدمات المتكاملة"، عبر 429 لجنة للكشف الطبي في جميع المحافظات، وتم فتح باب التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي الخدمة بداية من يوم 14 يناير الماضي.

اقرأ أيضًا: بعد تحذير هيئة الأغذية الأمريكية منه.. ما هو لبان النيكوتين ومخاطره؟

ونوه إلى الإجراءات اللازمة لإصدار قرار طلب العلاج على نفقة الدولة، بداية من إجراء الفحوصات الطبية في أقرب مستشفى بالمحافظة التابع لها المريض، وتحرير "تقرير اللجنة الثلاثية" للعلاج على نفقة الدولة، ثم يسجل الموظف المختص في قسم العلاج على نفقة الدولة بالمستشفى بيانات المريض على الشبكة الإلكترونية للمجالس الطبية المتخصصة، مع ضرورة توافر صورة بطاقة الرقم القومي، وتقرير اللجنة الثلاثية، والتقرير الطبي والأبحاث الحديثة، لإصدار قرار العلاج إلكترونيًا من المركز الرئيسي للمجالس الطبية بالقاهرة، لكي يتوجه المريض إلى المستشفى وتلقي الخدمة العلاجية المطلوبة.



موضوعات متعلقة