الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليمات مشددة للموانئ».. مستشار الرئيس يكشف لـ ”الطريق” موقف مصر من جدري القرود

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إنه تم وضع إجراءات وعدد من التعليمات شديدة الدقة في كل الموانئ ومنافذ دخول البلاد؛ لمنع دخول فيروس جدري القرود إلى مصر.

فيروس جدري القرود

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، في تصريحه لموقع وجريدة "الطريق"، أنه ليس لدينا تسجيل لأي حالات لفيروس جدري القرود في مصر حتى الآن، ولكنه تم رصد حالات وهي في زيادة يوما بعد يوم في العالم وفي كل القارات.

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين، إلى أنه تم اتخاذ عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع دخول الفيروس، خاصة وأن الفيروس أصبح ينتشر في العالم كله.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشون الصحية، على أنه منذ انتشار فيروس جدري القرود ويتم التعامل مع الوضع بدقة وفقا لعددا من الأسس العلمية حتى نتأكد من خلو القادمين من الخارج من فيروس جدري القرود.

اقرأ أيضًا: تعرف على الفئات المستهدفة والممنوعة من «مولنوبيرافير».. خاص

وكان الدكتور أيمن إمام، المدير العام للحجر الصحي بوزارة الصحة والسكان، أوضح الإجراءات التي يجرى وضعها لرصد أي حالة مصابة بفيروس جدري القرود.

وقال في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إنه جرى وضع دليل شامل وإجراءات على جدري القرود يجرى اتباعها منذ عام 2018، ولكن بسبب الحديث عن المرض حاليا لا يعرف الكثيرون ذلك.