جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 01:31 مـ 13 جمادى أول 1444 هـ

أوروبا بين فكي «انفلونزا الطيور» و «متحورات كورونا» الجديدة

تفشي انفلونزا الطيور ومتحورات كورونا
تفشي انفلونزا الطيور ومتحورات كورونا

يبدو أن هناك موجة جديدة من فيروس "كوفيد-19" تحدق بأوروبا، بالتزامن مع الطقس البارد الذي يخيم على على القارة العجوز، لذا حذر خبراء الصحة العامة من ضرورة تلقي اللقاحات ونشر الإرشادات التوعوية اللازمة للحد من انتشار العدوى بشكل أكبر.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز عربية"، رغم أن المتحورات الجديدة لـ"أوميكرون" لا تزال تقف وراء غالبية الإصابات في مناطق عديدة من أوروبا مثل (بي.إيه.4) و(بي.إيه.5)، لكن السلالات المتحورة الجديدة التي تزداد انتشارًا، هي أكثر ما يقلق خبراء الصحة والحكومات.

اقرأ أيضًا: عاجل| بايدن: قرار أوبك+ «خيبة أمل» وندرس البدائل

وفي هذا الصدد، قال مسؤولو منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع إن العلماء يراقبون عن كثب مئات الأشكال الجديدة من أوميكرون، بينما بدأت أوروبا اعتبارا من سبتمبر تطعيم كبار السن والأشخاص ذوي المناعة الضعيفة بلقاحات تستهدف سلالات "أوميكرون".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، ارتفعت أعداد المصابين الذين دخلوا المستشفياتإلى مليون ونصف في بريطانيا ودول الإتحاد الأوروبي.

وتشهد أوروبا أزمة هي الأسوأ من نوعها هذا العام، حيث يتفشى فيروس "انفلونزا الطيور"، مما أدى إلى إعدام 50 مليون طن من الدواجن، وسط مخاوف من انتشار العدوى الموسم المقبل في حالة استمرار الفيروس خلال فصل الصيف، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز عربية".

اقرأ أيضًا: تعيين رستم مرادوف قائدا للدائرة العسكرية الشرقية للجيش الروسي



موضوعات متعلقة