الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء تحريك أتوبيسات الغاز والكهرباء إلى شرم الشيخ

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

تابع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أخر تطورات تحريك وإرسال أتوبيسات الغاز الطبيعي والكهرباء، إلى مدينة شرم الشيخ لنقل الوفود المشاركة خلال فعاليات قمة المناخ cop27.

ويأتي ذلك ضمن استعدادات الدولة المصرية، لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ "COP 27" بشرم الشيخ، الذي من المقرر انعقاده نوفمبر المقبل.

وصرح وزير التنمية المحلية، أنه جرى تحريك حوالي 113 أتوبيسا، وتركيب الهويات البصرية الخاصة بهم، بعد استلامهم واستصدار التراخيص اللازمة لهم، بواقع 60 أتوبيس غاز طبيعي و 53 أتوبيس كهرباء، حتى اليوم الجمعة.

ووجه آمنة بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني والمهام المحددة لجميع الجهات المشاركة في هذا الملف، مع تذليل جميع المعوقات، وإنهاء التراخيص نقل باقي الأتوبيسات الجديدة إلى شرم الشيخ، بالتنسيق مع ووزارة الإنتاج الحربي، ومحافظتي القاهرة والإسكندرية.

ووجه وزير التنمية المحلية، بتوفير الزي اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة، فضلا عن توفير الأطقم الفنية الخاصة بأتوبيسات الكهرباء خلال انتقالها إلى شرم الشيخ بما يتناسب مع قمة المناخ، للخروج من هذا الحدث بالصورة تليق بمصر.

تشارك وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي ومحافظتي القاهرة والإسكندرية بعدد 210 أتوبيسا منها 110 تعمل بالكهرباء، و100 أتوبيس بالغاز الطبيعي.

اقرأ أيضا: وزير الصحة يناقش تطوير مستشفيي العجوزة وهليوبوليس