الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:01 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

«الري»: إفريقيا تدفع ثمن أزمة المناخ المتسبة بها الدول الصناعية الكبرى

 المتحدث باسم  وزارة الري
المتحدث باسم وزارة الري

قال المهندس محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، مساء اليوم الخميس، إن القارة الإفريقية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية بسبب ضعف البنية التحتية، مع أنها الأقل تأثيرًا في التغيرات.

وكشف المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، خلال مداخلة تليفونية عبر فضائية الحدث اليوم، تفاصيل مبادرة التكيف التي سوف تطلقها مصر في قمة المناخ COP27، بشهر نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حاليًا أصحبت واقع ملموس، وأن القارة السمراء تدفع فاتورة الدول الصناعية الكبرى.

اقرأ أيضًا: الحد مـن استخدام بعض السيارات.. تعرف على أهداف تعديلات قانون البيئة

وأوضح غانم ، أن مبادرة "التكيف" التي من المقرر أن تطلقها مصر خلال مؤتمر المناخ، تهدف لحشد التمويلات الدولية اللازمة لدعم مشروعات التكيف مع التغيرات المناخية في الدول الإفريقية.

وفي سياق متصل أشار هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اليوم الخميس، إلى استعداد مصر لترأس المجلس التنفيذي لمجلس وزراء المياه الأفارقة " الأمكاو" بداية من فبراير 2023.

اقرأ أيضًا : الحد مـن استخدام بعض السيارات.. تعرف على أهداف تعديلات قانون البيئة