جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:35 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

طاقة النواب تكشف مكاسب إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة وتصديرها لأوروبا

الكهرباء
الكهرباء

قال النائب خالد مشهور أمين سر لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن ما حققته مصر في مجال الكهرباء والطاقة يعد عملا إعجازيا خلال سنوات قليلة، مشيرا إلى أن مصر كانت دولة تعاني بشدة في توفير الكهرباء والطاقة على مدى عقود، لكن بسياسة ناجحة قادها الرئيس السيسي تحولت إلى مركز إقليمي للطاقة وتصدير الكهرباء.

ونوه مشهور في تصريح صحفي له اليوم، بالاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع ديميتري كوبيلوزيس رئيس اتحاد شركات كوبيلوزيس اليونانية للكهرباء، لاستعراض تنفيذ مشروع مشترك لإنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في مصر، ونقلها إلى أوروبا عبر اليونان، قائلا: إنها خطوة اقتصادية جبارة تنقل مصر عالميا، وتحولها الى مركز اقليمي للطاقة وتؤكد على قدراتها الاقتصادية المتعاظمة.

اقرأ أيضا | «بخلاف النفقة».. تعويضات للمرأة المطلقة بمشروع قانون الأحوال الشخصية

وأشار أمين سر طاقة البرلمان، إلى أن توافر الإمكانيات لدى مصر لتزويد أوروبا بالطاقة، إنجاز يحسب لعصر الرئيس السيسي، الذي دفع بمصر لتكون قوة اقتصادية إقليمية بارزة.

واختتم النائب خالد مشهور، بالتأكيد على أنه يحسب للرئيس السيسي، إحداثه قيادة عملية تنموية شاملة وواسعة في البلاد، وفق رؤية واضحة وبتوافر مختلف مصادر الطاقة والبنية التحتية الهائلة في البلاد.



موضوعات متعلقة