الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:36 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أزمة تكريم ”لبلبة” تدخل إلى ساحة البرلمان.. الصمودي: تكريم الفنانين ليس دور الوزارة.. وبيومي: نحتاج للدراما لتحسين صورة المعلم

مجلس النواب
مجلس النواب

دخلت أزمة تكريم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، للفنانة لبلبة عن دورها في مسلسل "دايمًا عامر" فصلا جديدا وذلك عقب قيام النائب محمد سعد الصمودي، بتقديم استجواب في مجلس النواب ضد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بعد واقعة التكريم.

وتواصل موقع "الطريق" مع النائب محمد سعد الصمودي، والذي أكد في تصريح خاص أنه لا يرفض تكريم الفنانة لبلبة أو أي فنانة أخرى وليس لديه موقف ضد الفن ولكن تسائل النائب هل وزارة التربية والتعليم أصبحت هي الجهة المنوط بها القيام بتكريم الفنانين في مصر؟

وأضاف النائب محمد سعد الصمودي، أن العاملين في الحقل التعليمي في مصر هم الأحق بتكريم وزارة التربية والتعليم من معلمين ومديرين للمديريات والإدارات التعليمية وعمال بالمدارس وطلاب اجتهدوا خلال العام الدراسي من أجل تحصيل أعلى الدرجات، فإذا لم تقم الوزارة المسئولة عن التعليم بتكريم هؤلاء وتفرغت لتكريم الفنانين فمن سيقوم بتكريمهم.

وأوضح النائب أن هناك الكثير من الأعمال الدرامية التي تم تقديمها تناولت صورة المعلم في الدراما، مثل مسلسل ضمير أبله حكمت للفنانة القديرة فاتن حمامة، ورغم ذلك لم تقم وزارة التربية والتعليم في ذلك الوقت بتكريم هذه الفنانة الكبيرة.

اقرأ أيضًا: حفرها اللصوص وفازت بها السياحة.. تفاصيل اكتشاف مقبرة أثرية جديدة في مدينة المدائن

وفي ذات السياق رفضت النائبة جيهان البيومي عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، الهجوم الذي تعرض له الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عقب تكريمه للفنانة لبلبة.

وأضافت النائبة جيهان البيومي في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن التكريم جاء ضمن المهرجان الرابع للمسرح المدرسي (مواهب طلاب المدارس)، وذلك ضمن مبادرة حياه كريمة، مشيرة إلى أن المهرجان سبق وأن قام بتكريم عدد من الفنانين علي رأسهم الفنان محمد صبحي.

وتابعت النائبة جيهان البيومي، أن الفن له دور كبير في رفع مستوي الوعي المجتمعي، وخاصة لدي شريحة الشباب، وأن اهتمام الوزارة بتحسين صورة المعلم هو أمر إيجابي لصالح تطوير المنظومة التعليمية.

اقرأ أيضًا: برلماني يعلق على قرار اعتماد 1000 جنيه كسعر استرشادي للقمح: تأخر كثيرًا (خاص)

موضوعات متعلقة