الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:00 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

دعوة أوروبية لتحديد سعر النفط الروسي.. وموسكو تحذر

الاتحاد الأوروبي وروسيا
الاتحاد الأوروبي وروسيا

أفادت مجموعة السبع اليوم، أنها تنوي فرض سقفا على سعر النفط الروسي "بصورة عاجلة"، وذلك بالتزامن مع قطع موسكو إمدادات الغاز عن أوروبا عن طريق خط نورد ستريم.

وذكر وزراء مالية الدول السبع الصناعية الكبرى (الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وكندا وألمانيا واليابان وإيطاليا)، من خلال بيان لها، إن "سقف الأسعار سيحدد عند مستوى مبني على سلسلة من البيانات الفنية، وسيقرره التحالف بمجمله قبل وضعه موضع التنفيذ".

وتضمن البيان أيضا، التأكيد على أن أسعار الغاز في المستقبل، سيتم تحديدها بشكل علنا وبصورة واضحة وشفافة.

ومن جانبه فقد صرح وزير المالية البريطاني ناظم الزهاوي، بقوله: "سنحد من قدرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تمويل حرب أوكرانيا من صادرات النفط عن طريق حظر خدمات، مثل التأمين على السفن التي تحمل النفط الروسي وتوفير التمويل لها، فوق سقف سعر متفق عليه"، وذلك وفقا لما أفادت "سكاي نيوز" البريطانية.

هذا وقد صرح المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف للصحافيين اليوم، قبل صدور بيان مجموعة السبع: "يمكننا التأكيد بثقة على أمر، وهو أن اتخاذ مثل هذا القرار سيؤدي إلى زعزعة استقرار أسواق النفط بصورة كبيرة".

اقرأ أيضا: مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية