الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:03 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

البنتاجون: وجود سفينتين أمريكيتين في منطقة بحر الفلبين لا علاقة له بزيارة ”بيلوسي”

البنتاجون
البنتاجون

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، اليوم الأربعاء، بأن أن وجود سفينتين أمريكيتين في منطقة بحر الفلبين، ليس له علاقة بزيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى جزيرة تايوان.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية، عن الوزارة، قولها ":نحن نتخذ التدابير اللازمة لضمان سلامة أعضاء الكونجرس أينما قرروا الذهاب ومتى ما أرادوا السفر، مشيرة إلى أن حاملة الطائرات "يو اس اس رونالد ريجان" موجودة في بحر الفلبين جنوب الجزيرة، وأن السفينة "يو إس إس طرابلس" تجولت في شرق تايوان، وكلتاهما حاملة لأحدث طراز من طائرات إف 35.


انتهاك مبدأ "صين واحدة"

جدير بالذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي وصلت إلى مطار تايبيه، أمس الثلاثاء، على رأس وفد أمريكي رفيع فى زيارة إلى تايوان، وذلك ضمن جولتها الآسيوية، التي استفزت بكين وعارضتها الصين مرارًا وتكرارًا، زعمًا بأنها تمثل انتهاك لمبدأ "صين واحدة".

وتأتي تصريحات "البنتاجون" على خلفية التحركات الصينية التي سبقتها تهديدات وتحذيرات عارمة من عواقب زيارة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، إلى جزيرة تايوان.

وجدير بالذكر أن نانسي بيلوسي تعتبر أبرز مسؤولة أمريكية تزور منذ 25 عامًا تايوان ذاتية الحكم، الأمر الذي أثار غضب بكين التي اعتبرت أن هذا يعد بمثابة دعم لتايوان ضد سيادة بكين.

اقرأ أيضًا: الصين تعلق بعض واردات تايوان وتوقف تصدير الرمال

اقرأ أيضًا: دفاع تايون” تحذر الصين من اختراق مجالها الأقليمي.. الخارجية: لا ننتمي للصين...