الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ألمانيا تتهم روسيا بالتحايل لعدم تنفيذ عقود الغاز

أولاف شولتز
أولاف شولتز

اتهم المستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم الأربعاء، موسكو بتأخير تسليم توربين صيانة لخط نورد ستريم 1، مشيرًا أنه تم الانتهاء منه وليس هناك سبب واضح لتأخير التوربين عن روسيا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

وأفاد شولتز خلال زيارته لمصنع سيمنز للطاقة في مولهايم، بأن التوربين متاح ويمكن نقله واستخدامه في أي وقت"، مؤكدًا أنه لا توجد أسباب فنية واضحة لعرقلة تنفيذ عقود توريد الغاز.

ونتيجة لموقف روسيا المتذبذب، يتوقع المستشار الألماني أن بلاده عليها أن تستعد للخذلان بشأن عقود توريد الغاز، مضيفًا أن ألمانيا تستعد لخفض استهلاك الطاقة.

توربين نورد ستريم

من جهتها، أفادت شركة "سيمنز" الألمانية بأنها تسعى للتواصل بشكل يومي مع مع "جازبروم" الروسية بشأن استعدادها لتسليم توربين نورد ستريم.

وجدير بالذكر أن روسيا خفضت التدفقات من خط الأنابيب إلى 20٪ فقط من طاقتها في 27 يوليو بسبب أعمال الصيانة، فيما و أظهرت بيانات من مشغل الخط الأوكراني أن الترشيحات لتدفق الغاز الروسي من أوكرانيا إلى سلوفاكيا بلغت حوالي 36.7 مليون متر مكعب في اليوم، مقارنة بـ 36.8 مليون متر مكعب في اليوم السابق.

ووفقًا لشركة "جاسكاد"، فإن تدفقات الغاز المتجهة شرقًا عبر خط أنابيب يامال-أوروبا إلى بولندا من ألمانيا لم تختلف كثيرًا عن اليوم السابق.

اقرأ أيضًا: بدء تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية المتجهة إلى لبنان

اقرأ أيضًا: الصين تعلق بعض واردات تايوان وتوقف تصدير الرمال