الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تصاعد حدة التصريحات بين واشنطن وبكين.. والقومي الأمريكي: «الحرب مع الصين محتملة»

روسيا وأمريكا
روسيا وأمريكا

أعلن البيت الأبيض، اليوم الإثنين، أن كل السيناريوهات مع الصين محتملة، مؤكدًا أن التصعيد لن يكون في مصلحة أحد، حيث لم تؤكد رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي باتريسيا بيلوسي" أي خطط بشأن سفرها إلى تايوان حتى اليوم.

وأضاف البيت الأبيض، في بيان، أنه لا يوجد أي مبرر أمام الصين لاستخدام زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي إلى تايون ذريعة للتصعيد، لافتا إلى أنه إذا قررت بيلوسي زيارة تايوان "فإن واشنطن تدعو الصين للتصرف بمسؤولية وعدم الانخراط في أي تصعد".

تحركات عسكرية صينية

في السياق ذاته، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في تصريحات صحفية، إن الصين تستعد لاتخاذ خطوات في الأيام القادمة، ومن المتوقع أن تشمل تحركات عسكرية، مشددا على أن تهديدات الصين تزيد من احتمال السقوط في حسابات خاطئة أو عواقب غير مقصودة.

اقرأ أيضا| «من يلعب بالنار سيحترق حتمًا».. الجيش الصيني يهدد الغزاة

وتطرق إلى الوضع حول الحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدًا أن روسيا تطلق صواريخ من مواقع قريبة من منشآت نووية في أوكرانيا، كما أنها سيطرت على منشآت نووية في كييف الأمر الذي يمثل تهديدا دوليا، مشددا على أن الولايات المتحدة ستقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 550 مليون دولار.

ولفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة ستعمل من أجل تعزيز معاهدة منع الانتشار النووي، مشيرا إلى أن إيران وكوريا الشمالية تفرضان تحديات على صعيد منع الانتشار النووي.

الحرب واردة

على صعيد متصل، أصدر مجلس الأمن القومي الأمريكي، أكد فيه على أن احتمالية الحرب مع الصين واردة، لافتا إلى أنها لن تحدث في الوقت الراهن، ويتوقع من بكين أن تستخدم لغة استفزازية بسبب غياب الشفافية.

وأوضح مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم، أن الصين تصعد تهديداتها على عكس موقع واشنطن، كما أنها تتحرك عسكريا وبقوة للرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، التي هي وحدها من تقرر زيارة تايوان من عدمه، ومبينا أنها لم تعلن خطة الزيارة حتى اللحظة.

وأوضح المجلس القومي أنه لا تغيير في سياسة الولايات المتحدة تجاه تايوان، مؤكدًا أن الصين تتمركز عسكريا لاستعراض قوة محتمل حول تايوان.

اقرأ أيضا| مصدر عسكري يكشف سبب سحب واشنطن طائرة «الشبح»

موضوعات متعلقة