الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:18 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
شاهد ملخص مباراة توتنهام وأرسنال بالدوري الإنجليزي.. فيديو صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20

الرئيس الأوكراني: إنتاجنا انخفض للنصف وهدفنا منع أزمة الغذاء العالمية

أرشيفية
أرشيفية

قال الرئيس الأوكراني اليوم الأحد، إن محصول البلاد ربما يصل إلى نصف الكمية المعتادة هذا العام بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، باللغة الإنجليزية على "تويتر": "محصول أوكرانيا هذا العام مهدد بكونه أقل مرتين، مما يشير إلى نصف ما هو معتاد، وهدفنا الرئيسي منع أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الغزو الروسي، ولا تزال الحبوب تجد طريقة لتسليمها بدلاً من ذلك".

فى سياق آخر، قالت شركة الطاقة الروسية المملوكة للدولة جازبروم، إنها أوقفت توريد الغاز إلى لاتفيا، متهمة الدولة الواقعة على بحر البلطيق بـ"انتهاك شروط سحب الغاز"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويعد هذا الإعلان هو أحدث تصعيد في نزاع الطاقة بين روسيا والاتحاد الأوروبي، وقطعت شركة غازبروم بالفعل إمدادات الغاز السنوية لعملائها في ست دول أوروبية على الأقل، وهي بولندا وبلغاريا وفنلندا والدنمارك وألمانيا وهولندا، لأنها فشلت في سداد المدفوعات بالروبل.

وجمدت العقوبات أجزاء كبيرة من الاحتياطيات الأجنبية لروسيا وعزلت مؤسساتها المالية عن النظام المصرفي الدولي، ومن خلال الإصرار على مدفوعات الروبل، تجبر موسكو أوروبا بشكل أساسي على شراء عملتها.

اقرأ أيضا : ملك المغرب: لن نسمح لأحد بالإساءة للجزائر