الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:23 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب المندوب الروسي بمجلس الأمن يحذر: اتفاق الحبوب لن يطبق في هذه الحالة

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

قال نائب المندوب الروسي بمجلس الأمن دميتري بوليانسكي، اليوم الجمعة، إن استمرار شحن القوات الأوكرانية أسلحة من ميناء أوديسا سيعرقل تطبيق اتفاق الحبوب، مشيرا إلى أن الغرب يواصل القيام بحرب بالوكالة عبر الأراضي الأوكرانية.

وأوضح في حديثه خلال جلسة مجلس الأمن المنعقدة حاليا، أن المساعدات الغربية لكييف ستؤول إلى داخل أوروبا جراء الفساد في أوكرانيا، لافتا إلى وجود تقارير أوروبية تعرب عن القلق من تجارة غير مشروعة للسلاح جراء المساعدات لأوكرانيا.

وشدد المندوب الروسي، على أنه ليس في مذكرة التفاهم الموقعة بإسطنبول (المتعلقة بالحبوب) ما يمنع من ضمان تجريد أوكرانيا من السلاح، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية ستستمر في تدمير الأسلحة المقدمة إلى كييف كهدف عسكري مشروع.

وأشار إلى أن نظام كييف يستهدف المنشآت المدنية بشكل يومي في إقليم دونباس، لافتا إلى أن الغرب متواطئ في جرائم الحرب التي ترتكبها كييف بمنحها مدفعية بعيدة المدى، ومؤكدًا أن كل محاولات تزويد كييف بالسلاح لا تؤدي إلا لإطالة معاناة الشعب الأوكراني.

وأوضح أن هناك أطفال وأبرياء يقتلون؛ بسبب الأسلحة الدقيقة المقدمة من بريطانيا وأمريكا وفرنسا لـ أوكرانيا، مشيرا إلى أن القوات الأوكرانية تلقي يوميا ألغاما أشبه بألعاب في مناطق مأهولة بدونباس.

اقرأ أيضا| أوكرانيا تعلن تدمير مستودع ذخيرة روسي في خيرسون