الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:45 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الأمريكية تعرض 10 ملايين دولار للحصول على معلومات عن التدخل في الانتخابات

الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معرفتها بالمحاولات الأجنبية للتدخل في الانتخابات الأمريكية وسعت للحصول على معلومات من وكالة أبحاث الإنترنت، وهي مزرعة روسية سيئة السمعة تشتهر بالتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وخصت الوزارة الجيش الجمهوري الأيرلندي، زعيمه يفغيني بريغوزين - وهو حليف رئيسي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين - "وربط الكيانات والشركاء الروس لمشاركتهم في التدخل الأمريكي في الانتخابات".

يخضع كل من الجيش الجمهوري الإيرلندي وبريغوزين - الملقب بـ "طاهي بوتين" - للعقوبات في الولايات المتحدة، واستخدمت مزرعة القزم فيسبوك وتويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لمحاولة زرع الفتنة والتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وفقًا لوزارة العدل.

وناشدت وزارة الخارجية الأمريكية في إعلانها "معلومات عن التدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية"، والذي يأتي قبل ثلاثة أشهر فقط من توجه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع لإجراء انتخابات منتصف المدة.

وكانت القيادة الإلكترونية للجيش الأمريكي قلقة بما يكفي بشأن الجيش الجمهوري الإيرلندي لإجراء عملية قرصنة لاستهداف مزرعة الترول خلال انتخابات التجديد النصفي لعام 2018، وأكد الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب العملية في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست في عام 2020.

اقرأ أيضا: أمريكا توافق على علاج جنود أوكرانيين بأحد مستشفياتها العسكرية بألمانيا