الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 06:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

اقتصادي: خفض توقعات صندوق النقد الدولي أمر طبيعي.. فيديو

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

قال وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن تقرير صندوق النقد الدولي بخفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي لعام 2022-2023 لا يعد مفاجأة، إذ إن الاقتصاد العالمي يواجه العديد من التحديات الكبيرة، مضيفًا أن عمليات التبادل التجاري بين الدول تواجه صعوبات كثيرة ومنها ارتفاع تكلفة النفط، وجائحة فيروس كورونا «كوفيد19»، وسلاسل الامدادات.

اقرأ أيضًا: الزراعة تواصل طرح البيض بأسعار مخفضة.. فيديو

وأضاف الخبير الاقتصادي، خلال مكالمة هاتفية له في القناة الأولي والفضائية المصرية، أن الأزمة عالمية وتحتاج إلى تعاون عالمي لتصدي لها، موضحًا أن دول العالم لا زالت تتعامل مع هذه الأزمة بأن كثير من الدول تريد أن تنجو بنفسها وتدفع الخطر إلى الدول الأخرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والتي تنفذ اجراءات لنجاة الاقتصاد الأمريكي بمفرده فقط.

اقرأ أيضًا: «حياة كريمة» تنجز 100% من المشروعات في قرية زاوية غزال بالبحيرة

العولمة والتعاون الدولى

وأوضح «جاب الله»، أنه إذا كنا إمام اقتصاد قائم على العولمة والتعاون مع دول العالم، فإن الحل الأساسي والهيكلي لمثل هذه الأزمة هو تعاون جميع الدول لمواجهتها، مشيرًا إلى أن أوروبا هي من الدول الصناعية التي تصدر الكثير من المنتجات الصناعية والزراعية لدول العالم، وبالتالي فإن قطع الامدادات الروسية سيزيد التضخم في الاتحاد الأوروبي، وهذا سيزيد من رفع التضخم في دول العالم.

زيادة التضخم

وأكمل أن زيادة التضخم هو دعوة لدول العالم للبحث عن حلول محلية، مبينًا أنه لو استمرت هذه الحرب الروسية الأوكرانية والصراع التجاري، بالإضافة إلى خفض امدادات الطاقة في الاتحاد الأوروبي سيكون له تداعيات خطرة للغاية.

موضوعات متعلقة