الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ما هو مصير الصاروخ الصيني «لونج مارش 5»؟.. خبراء: ربما يسقط على الأرض

أرشيفية
أرشيفية

يدور صاروخ معزز ضخم مكون من 10 طوابق حول الكوكب، ولا يعرف مراقبي السماء من الخبراء متى وأين سيسقط على الأرض.

وانطلق صاروخ "لونج مارش 5" الصيني من جزيرة هاينان يوم الأحد، وهو يحمل حمولة متجهة إلى محطة تيانجونج الفضائية، وأمضى الصاروخ قرابة ثماني دقائق في الطيران قبل أن يطلق الحمولة ويلقي بمعززه الأساسي البالغ وزنه 23 طنًا، مما وضعه في مدار مؤقت، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

في حين أنه من المتوقع أن يحترق الصاروخ أثناء إعادة الدخول في نهاية المطاف، فمن المحتمل أن تصل بعض الحطام إلى سطح الأرض، وفي عمليات الإطلاق السابقة، لم تكن الصين قادرة على التحكم في إعادة دخول الداعم، ومن غير الواضح ما إذا كانت الصين غيرت تصميم الصاروخ.

وقال جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز الفيزياء الفلكية في كامبريدج: "من المحتمل أن يكون مصممي الصاروخ أجروا بعض التغييرات الطفيفة على الصاروخ الذي من شأنه أن يسمح لهم بعد ذلك بفكّ المسار عن طريق الدفع، لكنني لا أتوقع ذلك".

وفي السابق، توقعت وكالة الفضاء الأوروبية "منطقة خطر" تشمل "أي جزء من سطح الأرض بين خطي عرض 41.5 شمالاً و 41.5 جنوباً"، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وغطت تلك الإحداثيات مساحة واسعة من الأرض، بما في ذلك أمريكا الشمالية جنوب نيويورك وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وأستراليا واليونان وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا، كما كانت مناطق في آسيا جنوب اليابان مواقع محتملة للحطام الفضائي.

اقرأ أيضا : بولندا تشتري مئات الدبابات الكورية الجنوبية ومدافع الهاوتزر بعد إرسال أسلحة إلى أوكرانيا